المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته لليمن وموريتانيا والسودان

الحديدة- نواكشوط- الخرطوم- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ برامجه ومساعداته للعديد من الدول، ففي اليمن واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وجرى خلال الفترة من 5 إلى 11 أغسطس 2021، ضخ 315.000 لتر من المياه للاستخدام المنزلي، وضخ 315.000 لتر من المياه الصحية للخزانات، وتنفيذ 25 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وإجراء 31 عملية شفط لمياه الصرف الصحي، استفاد منها 8.400 فرد.

وبدعم سخي من المركز استفاد 16.897 فرداً من مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة مأرب لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وجرى خلال الفترة 1 يناير 2020م حتى 15 مارس 2021م، تقديم 36.252 خدمة، كما قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 2.635 مستفيدا خلال الفترة من 5 حتى 11 أغسطس، بدعم من المركز.

وفي موريتانيا اختتم المركز بالتعاون مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والاتحاد العربي للتطوع أمس الأول، البرنامج التدريبي التطوعي والذي استمر لمدة عشرة أيام.


وشمل البرنامج إقامة دورات تدريبية بهدف بناء قدرات الهلال الأحمر الموريتاني والدفاع المدني استفاد منه أكثر من 300 متطوع محلي، كما اختتم المركز بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي،الخميس الماضي، حملته الطبية التطوعية لجراحة المسالك البولية للكبارحيث أجرى الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة 83 عملية جراحية متخصصة بالمسالك البولية، تكللت جميعها بالنجاح التام .وفي السودان اختتم المركز بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي برنامج جراحة وقسطرة القلب للكبار في مستشفى علياء التخصصي بمدينة أم درمان، بإجراء 102 عملية قسطرة قلبية و 23 عملية قلب مفتوح.وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر في تصريح صحفي أن ما تقوم به المملكة من أعمال انسانية على مستوى العالم هو ديدنها ونهجها في خدمة الإنسانية دون النظر لعرق أو دين، منوها بخصوصية ونموذجية العلاقات بين المملكة والسودان.

وأشاد السفير بالفريق الطبي التطوعي للمركز الذي أثبت جدارته بإجراء العمليات المتخصصة بالقلب التي تكللت بالنجاح، معرباً عن فخره بما لدى المملكة من كفاءات طبية تركت الأثر الطيب في ميدان العمل الإنساني، معلناً عن تنفيذ حملة جديدة لعمليات قسطرة القلب للأطفال في مدينة الأبيض خلال الأيام القادمة.

وأضاف السفير علي بن حسن جعفر أن المشاريع الخيرية للمملكة في السودان ستستمر خدمة للمواطنين ورغبة في تعميق علاقات المحبة والأخوة الواسعة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين.

من جهته عبر رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين عن تقديره وامتنانه للأعمال الخيرية الجليلة للمركز في السودان، مفيداً أن الحملات جاءت في وقتها المناسب تخفيفاً ورفعاً للمعاناة عن المواطنين البسطاء، واصفاً زيارة الفريق الطبي السعودي بالعمل الأخوي والإنساني الذي يعزز التعاضد والتراحم بين الشعبين.ورفع الفريق أول ركن الحسين شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، لما قدموه للسودان في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *