الإقتصاد

“منصة مبات” تغلق جولتها الاستثمارية بنجاح بقيمة 9 ملايين

جدة – خاص

نجحت مبات، بوصفها كمنصة تقنية ابداعية متخصصة في ادارة الاملاك وتشغيلها في عمليات التأجير القصير والمتوسط الأجل في تأمين تمويل أولي بقيمة ٩ ملايين ريــال سعودي بقيادة من صندوق دراية فنتشرز ، وبالتعاون مع صندوق سدرة فينتشرز.
وقال الأستاذ طلال بن صالح السريع،المؤسس والمدير التنفيذي لمبات: ” إننا فخورون بنجاح هذا الاستثمار الذي ساهم بدعم رؤيتنا في تعزيز سوق الاستثمارات العقارية البديلة عبر منصتنا المتقدمة التي أثبتت تفردا وقدرة على زيادة عوائد الأملاك العقارية وطرحها بأسعار تنافسية. وبفضل الدعم المباشر الذي حصلنا عليه من الحكومة الرشيدة وشراكتنا مع وزارة الإستثمار والسياحة، غدت مبات الآن في وضع يمكنها من تعزيز وجودها، وتوسيع سوق الإستثمارات العقارية البديلة على مستوى المملكة لدعم رؤية المملكة والارتقاء بجودة السوق وخلق العديد من الوظائف من خلال نموذجها التشاركي”.

بدوره، قال الأستاذ/ فارس الراشد، مدير صندوق دراية فينتشرز: ” لا شك في أن الإستثمار في القطاع السياحي يعد أحد ركائز رؤية المملكة 2030، والتي تهدف فيما تهدف إلى تحقيق مساهمة من هذا القطاع في الناتج الوطني الإجمالي بنسبة 11.5% بحلول عام 2029. ولتحقيق هذا الهدف، عملنا على تبني عدد من نماذج العمل الجديدة؛ منها أسلوب التأجير العقاري القصير والمتوسط الأجل الذي يقوم على الإستفادة من الأصول العقارية الحالية غير المستغلة وطرحها للإيجار القصير والمتوسط الأجل.”

وتسعى مبات – باعتبارها من أسرع المنصات نموا في المنطقة – للتركيز على زيادة معدلات الربحية والقيمة المضافة من وراء عمليات التأجير المتعاقد عليها مع ملاك العقارات والنزلاء، مع العمل على إراحة الملاك من أعباء الإدارة والتشغيل والتحصيل، وإتاحة الفرصة لشاغلي تلك العقارات للاستمتاع طوال فترة سكناهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *