المحليات

أمير الشرقية: المملكة بذلت جهودا كبيرة للسيطرة على جائحة كورونا

الدمام- حمود الزهراني

نوه الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بما قدمته القيادة الحكيمة من جهود كبيرة وما اتخذ من إجراءات كان لها نتائج إيجابية بعد توفيق الله في تقليل أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وكذلك تميز المنظومة الصحية في طريقة تعاملها مع الجائحة والسيطرة على الأعداد والحد من ارتفاعها بتعاون جميع الجهات، وتوعية المواطنين والمقيمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والمحافظة على سلامة المجتمع.

جاء ذلك خلال تكريم سموه بالإمارة ، أمس، المشاركين من الجهات والأفراد في الحملة التوعوية “معتمدين عليك.. خذ الخطوة “التي أطلقتها صحة الشرقية.

وأشار إلى أن التزام الجميع أسهم ولله الحمد في انخفاض أعداد المصابين، حاثًا على أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي والحرص على أخذ اللقاح للوصول للمناعة المجتمعية، مؤكدا أن استمرار الحملات التوعوية يعد ضرورة لرفع ثقافة المجتمع والوعي لدى شرائحه كافة، ومن أجل المحافظة على المكتسبات التي تحققت ولله الحمد.

من جهته، أوضح مدير صحة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي، أنه نُفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية أكثر من 20,000 جولة توعوية ورقابية على عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، مركزةً على المنشآت الصحية وأسواق النفع العام والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والأندية ومراكز الرياضة والمساجد ومرافق الإيواء السياحية لتوعية أصحاب المحلات والعاملين فيها، والتأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية مثل استخدام تطبيق توكلنا، وفحص الحرارة، والتباعد، وتطبيق العدد المسموح فيه حسب مساحة كل منشأة، والتأكد من تعقيم الأسطح، ووجود تباعد بين الطاولات، وحثهم على المبادرة بالحصول على لقاح كورونا لتقليل أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

وفي الجانب التوعوي، أشار إلى توزيع أكثر من 12670 نشرة، و6520 باركودًا توعويًا بعدة لغات تستهدف جميع أفراد المجتمع مما كان له الأثر الإيجابي في رفع مستوى الوعي الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *