الإقتصاد

524 ألف شهادة تحمل ضريبة المسكن الأول

الرياض- البلاد

يشهد القطاع السكني في المملكة نموا متسارعا في أرقام إنجازاته ، حيث كشف برنامج “سكني” عن استفادة 12,640 أسرة خلال شهر يوليو، بينهم 9,926 أسرة سكنت منازلها، ضمن جهود البرنامج المستمرة لتمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان.
وأوضح تقرير حديث أبرز المنجزات حتى شهر يوليو الماضي، ومستجدات تحديثات البناء في 72 مشروعاً توفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين شقة وفيلا وتاون هاوس تمتاز بتكامل البنية التحتية وأسعارها التنافسية، ويتيح البرنامج من خلال موقع وتطبيق “سكني” الإلكتروني استعراضها وحجزها بشكل إلكتروني ضمن 223 مخططاً سكنياً، توفر أكثر من 180 ألف أرض سكنية، تتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وأوضح “سكني” أن إجمالي أعداد شهادات تحمّل ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول منذ بداية البرنامج حتى نهاية شهر يوليو الماضي بلغت 524,469 شهادة.
واستعرض التقرير الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها البرنامج، والتي تتضمن القرض العقاري المدعوم بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية، لشراء وحدات سكنية جاهزة وتحت الإنشاء أو البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضاً، وحجز الأراضي السكنية ضمن مخططات برنامج “سكني”.كما تضمن تقرير “سكني” استفادة أسر، بينها 97,822 أسرة سكنت منازلها منذُ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر يوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *