الرياضة

مهرجان ولي العهد للهجن.. بيئة فريدة لصناعة جيل إعلامي واعد

متابعة- حمودالزهراني

أسهمت اتفاقية مبادرة “الإعلام الجامعي” الموقعة بين الاتحاد السعودي للهجن وجامعة الطائف، في منح فرص لطلاب وطالبات قسم الإعلام وعلوم الاتصال في الجامعة، وتوفير بيئة عمل نوعية ومحفزة، من أجل التطبيق الميداني للمهارات المتنوعة لأدوات وفنون الصحافة والإعلام في تظاهرة كبيرة وضخمة بحجم مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة، الذي تحتضنه الطائف حاليا.

وأكدت رغد المالكي قائدة المبادرة من جانب الطلاب والطالبات، أن وجودهم في المهرجان فرصة لا تتكرر، وتعد أفضل طريقة لتطبيق ما تعلموه في الجانب الأكاديمي، وقالت: “فرصتنا كبيرة في هذا المحفل، الذي يتأسس على مطبخ صحافي كبير، يحمل اسماً غالياً علينا جميعاً”.
وأضافت: “وضعنا خطة عمل لتوزيع المهام بيننا لتغطية كافة أحداث وفعاليات المهرجان، وإتاحة الفرصة لتطبيق ما تعلمناه في مختلف فنون الإعلام، حيث يتكون الفريق من 15 طالباً وطالبة يضم محررين ومصورين ومصممين وفني مونتاج وصناعة محتوى”.

وكشفت المالكي عن أن الاتفاقية والمبادرة أسهمتا في إيجاد فرص وظيفية في المؤسسات الإعلامية المختلفة للطلاب والطالبات بفضل المهرجان، وقالت: “بعد النسخة الثانية توظف العديد منا في وسائل الإعلام المختلفة، وهذه إحدى ثمار الاتفاقية لصناعة جيل اعلامي جديد، يتزامن مع الرؤية الجديدة للمملكة 2030، بتمكين الشباب والشابات في سوق العمل لما فيه خدمة وطننا الغالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *