الدولية

مقتل قيادي وعناصر حوثية في كمين للجيش اليمني

عدن – البلاد

يتواصل تساقط القيادات الحوثية في ميادين القتال، إذ لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية، مصرعهم وأصيب آخرون بينهم قيادي، في كمين محكم نفذته القوات المشتركة شرق التحيتا جنوبي الحديدة غربي اليمن.
وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن القوات المشتركة نفذت كمينا محكما لعناصر من ميليشيات الحوثي حاولت التسلل نحو المواقع المتقدمة، وخاضت معها اشتباكات مسلحة عنيفة، مؤكدة مصرع قائد المجاميع المسلحة الحوثية وعدداً من عناصر الميليشيات وجرح آخرين في العملية، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين وراءهم جثث قتلاهم. وبحسب إعلام القوات المشتركة، فإن القوات المشتركة تواصل توجيه الضربات الموجعة للميليشيات الحوثية في مناطق متفرقة جنوبي الحديدة جراء خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.

وشنت ميليشيا الحوثي قصفاً مدفعياً على منازل المواطنين في مدينة حيس جنوبي الحديدة وأحدثت دماراً في أحد المنازل. وقالت مصادر محلية، إن ثلاث قذائف هاون حوثية سقطت على منزل أحد المواطنين في قرية بني مغاري شمال حيس، مما تسبب بتدمير المنزل بشكل كلي.
من جهة ثانية، استمر تسلط وقمع الحوثي للمدنيين، حيث فرضت الميليشيا عقوبات على المواطنين المخالفين لقرارها منع تنظيم حفلات غنائية في الأعراس بمحافظة الحديدة، غرب اليمن.

وكشفت وثيقة تداولها ناشطون يمنيون، منع ميليشيا الحوثي إحياء الفنانين لحفلات الزفاف في مناطق مديرية الزيدية، إذ فرضت الميليشيا، بموجب الوثيقة، عقوبات على من يخالف ذلك تراوحت بين الحبس 20 يوما وغرامات تصل إلى 500 ألف ريال بحق حفلات الأعراس المستضيفة للفنانين، أو استخدام مكبرات الصوت في أعراس النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *