الرياضة

صراع جديد بين البايرن ودورتموند في السوبر

جدة – البلاد

يأمل مهاجم بوروسيا دورتموند، حامل كأس ألمانيا، النرويجي إرلينغ هالاند أن يكون بايرن ميونيخ بطل الدوري في المواسم التسعة الماضية الضحيّة المقبلة له، وذلك عندما يتواجهان في مباراة كأس السوبر مساء اليوم.
ويراهن النادي البافاري بإشراف مدربه الجديد يوليان ناغلسمان، الذي حلّ خلفاً لهانزي فليك المغادر لتسلم تدريب الـ”مانشافت”، على الفوز بلقب “بوندسليغا” للمرة العاشرة توالياً، غير أنه استهل حملته بتعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 الأسبوع الماضي، في افتتاح المرحلة الأولى.
وبخلاف بايرن المتعثر، اكتسح دورتموند مضيفه إنتراخت فرانكفورت 5-2 بفضل تألق نجمه هالاند الذي كان اضطلع بدور في الخماسية، فسجل هدفين ومرر 3 كرات حاسمة، إلى كل من قائده ماركو رويس والبلجيكي تورغان هازار والأمريكي جيوفاني رينا.

وسبقت ثنائية هالاند في الدوري، ثلاثية أمام فايسبادن من الدرجة الثالثة في كأس ألمانيا الأسبوع الماضي، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في مباراتين مع بداية الموسم الجديد.
كما رفع هذا المهاجم الظاهرة، الذي بلغ 21 عاماً الشهر الماضي، رصيده إلى 62 هدفاً في 61 مباراة بقميص “الأسود والأصفر”.

وسيكون عملاق بافاريا أمام تحدي إيقاف خطورة العملاق النرويجي وذلك عندما يواجه الأخير بدوره هداف بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 عاماً) الذي حقق رقماً قياسياً في الدوري الموسم الماضي بتسجيله 41 هدفاً في 29 مباراة، محطماً الرقم السابق للراحل أخيراً و”مدفعجي” بايرن السابق غيرد مولر.
كما حفر ليفاندوفسكي اسمه أكثر في سجلات “بوندسليغا”، إذ بات بتسجيله هدف التعادل في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ، أوّل لاعب يسجل على الاقل هدفاً في المرحلة الأولى في خلال 7 مواسم توالياً.
وستكون المواجهة الحالية بين الفريقين “بروفة” مسبقة لما ينتظرهما قبل اللقاء الأوّل بينهما في الدوري في يناير المقبل، علماً أن بايرن أحرز السوبر المحلية 8 مرات آخرها العام الماضي، مقابل 6 مرات لدورتموند آخرها عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *