الإقتصاد

تريمبل: دور الرَقمَنة محوري في تسريع تطوُّر قطاع البناء

الرياض – خاص

أفاد تقرير حديث بأنّ شركات الهندسة والبناء حول العالم استطاعت تحقيق نجاح أكبر في تنفيذ المشاريع عبر الاستعانة بتكنولوجيا “تريمبل”، بما في ذلك العمليات المكتبية والمهام في مواقع العمل. وكشف التقرير الصادر مؤخراً عن “تريمبل”، ، عن أنّ هذه الشركات استطاعت تخفيف العمل المكرَّر بما يقارب 50%؛ وتحقيق وفورات في التكلفة تصل إلى 30%؛ واتخاذ قرارات مدروسة بشكلٍ أفضل؛ ورفع معدَّل إنتاجية الآلات بقرابة 30%؛ وتحقيق وفورات في استهلاك الوقود.

وساهمت استراتيجية “البناء المتصل” من “تريمبل” بشكلٍ محوري في زيادة كفاءة العديد من المشاريع ضمن قطاعاتٍ مختلفة، ويعود ذلك لكونها استراتيجية متكاملة مصممة خصيصاً لتحسين الركائز الأساسية لعمليات البناء والانشاءات، ألا وهي: الإنتاجية والجودة والشفافية والأمان والاستدامة.
وقال بول واليت، المدير الإقليمي لـشركة “تريمبل سوليوشنز” في الشرق الأوسط والهند: “تمثل الاستدامة والرَقمَنَة اثنين من أبرز الاتجاهات العالمية، ويجب على الشركات في المنطقة مواكبة هذين الاتجاهين لضمان النمو المستدام. واليوم بدأت شركات العمارة والهندسة والبناء في المنطقة تدرك الحاجة لتبني حلول الرقمنة لكونها تشكل استجابةً للطلب المتنامي على أنشطة وعمليات البناء، حيث تشير التقديرات إلى أنَّ القطاع سينمو بمعدل 3.8% سنوياً في المنطقة بحلول 2025. وتتبعُ هذه الاستراتيجية آلية عمل متقدمة تلبي الحاجة لرفع مستويات الدقة والكفاءة لجميع أطراف منظومة البناء، بما في ذلك المعماريين والمهندسين والمقاولين والملَّاك.”

وسعياً وراء تقديم المزيد من الدعم اللازم لتلبية الاحتياجات الحالية لقطاع البناء والإنشاء، قدّمت “تريمبل” مجموعة جديدة من التكوينات والخصائص بتكاليف تنافسية، وذلك استناداً إلى سياسة الاشتراك في برنامج الهندسة الإنشائية الرائد “تيكلا ستراكتشر” ، مما مكّن عدداً أكبر من شركات العمارة والهندسة والبناء من اعتماد التكنولوجيا المتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *