المحليات

735 مليونا للمباني الجديدة بتعليم الرياض

الرياض- البلاد

تسلمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض (71) مبنى تعليميا للبنين والبنات خلال الفترة من 1/ 8/ 1441 هـ حتى 1/ 1/ 1443 هـ بعدد (1287) فصلا بطاقة استيعابية (38610) طلاب وطالبات.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن المباني التعليمية للبنات بلغت (46) مبنى تعليميا بإجمالي (791) فصلا دراسيا تتسع لـ(23730) طالبة، بينما بلغ إجمالي مباني البنين (25) مبنى بإجمالي (496) فصلا دراسيا وطاقة استيعابية تصل إلى (14880) بتكلفة إجمالية أكثر من (735) مليون ريال، كما تم الاستغناء عن (70) مبنى مستأجرا .

ونوه المدير العام بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، للمشاريع التعليمية التي من شأنها تهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية، استعدادا لانطلاق عام دراسي استثنائي في ظرف استثنائي، واصلت فيه إدارة المباني المدرسية العمل على الإشراف والتنسيق والمتابعة وتسلم المباني من جهة التنفيذ.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض أن الإدارة ممثلة في إدارة شؤون المباني وبالتعاون مع شركة تطوير للمباني ، تسابق الزمن لصيانة وتهيئة المباني والمرافق التعليمية في المنطقة، من خلال الصيانة العامة للكهرباء والتكييف والنظافة، لعودة دراسية استثنائية هذا العام (1443 هـ)، استثمارا لهذا الدعم.

وبلغ إجمالي عقود الصيانة والنظافة وصيانة التكييف للمباني المدرسية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أكثر من (300) مليون ريال لمدة عام واحد.

أكثر من ربع مليون مواد خاصة بالإجراءات الاحترازية.
وبين الوهيبي أن الإدارة تسلمت (264250) من المواد الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية على المدارس والمباني التعليمية في المنطقة، ضمن مشروع وزارة التعليم الخاص بتأمين مواد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *