الإقتصاد

“البحر الأحمر”.. ريادة رقمنة المشاريع

تبوك – سعود الجهني

أنجزت “شركة البحر الأحمر” المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، خطوة غير مسبوقة ، حيث أصبحت أول شركة مالكة لأصول عقارية عالمياً تحقق رخصة “كايت مارك” الممنوحة من المعهد البريطاني للمعايير ،وذلك لاعتمادها نمذجة معلومات البناء في تسليم المشاريع رقمياً والمتوافقة مع معيار الآيزو 19650.

ويعتبر الآيزو 19650 سلسلة من المعايير الدولية للإدارة الفعالة للبيانات خلال مرحلتي تطوير المشروع وتشغيله. ومُنحت شركة البحر الأحمر للتطوير هذه الرخصة لتميزها في إدارة البيانات، والذي سيمكن الشركة من تبني أفضل الممارسات عبر جميع إداراتها وأقسامها.
وقال جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير:” تعتبر هذه الشهادة إنجازاً رائعاً حيث أنه يسلط الضوء على سعينا لإرساء معايير جديدة خلال العمل على تصميم وتطوير وتشغيل وجهاتنا السياحية. ويزداد الاهتمام عالمياً بآلية العمل هذه من قبل العاملين في هذا القطاع، كما نتطلع لمشاركة معرفتنا وخبراتنا المكتسبة مع المشاريع الأخرى حول العالم”.

وقالت سوزان تايلور مارتن، الرئيس التنفيذي للمعهد ، إن هذه الخطوة من جانب “شركة البحر الأحمر للتطوير” تعد غير مسبوقة في التحول الرقمي والاستدامة. ونتطلع بشغف للعمل مع الشركة في مشاريع مستقبلية، ودعمها لتحقيق أهدافها الرائدة عالمياً”.
وحقق مشروع البحر الأحمر محطات مهمة في أعمال تطويره، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والمجموعة الأولى من الفنادق. وسيتم افتتاح جميع الفنادق الـ 16 المخطط لها في المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023 ، وسيتألف عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني موزع على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.
ومؤخرا أعلنت شركة البحر الأحمر عن توقيعها عقداً لإنهاء تصاميم المركز الاجتماعي في الحي السكني التابع لمدينة الموظفين التي يجري تشييدها حاليًا في مشروع البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *