متابعات

مكانة خاصة للسعودية في نفوس الباكستانيين

إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أتقدم بالتهاني إلى إخواني الباكستانيين في يوم استقلال باكستان. يسعدني أن أحتفل بهذه المناسبة مع أشقائنا في وطننا الثاني – المملكة العربية السعودية. يوفر لنا هذا اليوم فرصة لإعادة تأكيد التزامنا بمثل القائد الأعظم محمد علي جناح وتطلعات الدكتور العلامة محمد إقبال. عمل الأب المؤسس بلا كلل من أجل إنشاء باكستان حتى يتمكن مسلمو شبه القارة الهندية من الازدهار في وطن مستقل دون أي خوف من القهر والظلم.

منذ بداية باكستان ، تحركت قيادتنا إلى الأمام باستمرار لتحقيق أحلام آبائنا المؤسسين. نحن فخورون بأننا تطورنا إلى دولة مسؤولة في مجتمع الدول من خلال الجهود الدؤوبة للشعب والقيادة. واليوم ، تعد باكستان ، التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من مائتي مليون نسمة ، دولة إسلامية تقدمية ذات برلمان فعال ، وقضاء مستقل ، ووسائل إعلام حرة ، ومجتمع مدني نابض بالحياة ، واقتصاد مرن. قبل كل شيء ، تتمتع باكستان بموارد طبيعية وفيرة وسكان مجتهدون ومحبون للسلام.

تحتل المملكة العربية السعودية وقيادتها مكانة خاصة في نفوس الباكستانيين لما قدموه من خدمات متميزة على الحرمين الشريفين. وقفت باكستان والمملكة العربية السعودية دائمًا إلى جانب بعضهما البعض ويستمر التعاون الثنائي في النمو ، نحن ممتنون للمملكة العربية السعودية على الدفء والضيافة التي حظيت بها لما يقرب من 2.6 مليون باكستاني – أكبر جالية باكستانية في الخارج. لطالما اعترفت المملكة العربية السعودية بمساهمات المهنيين والقوى العاملة الباكستانية في تطوير المملكة. توفر رؤية المملكة العربية السعودية 2030 فرصًا للمستثمرين والمهنيين على كلا الجانبين لتعزيز التعاون في جميع المجالات.

في هذه المناسبة ، نيابة عن حكومة وشعب باكستان ، وبالأصالة عن نفسي ، أود أن أعرب عن امتناني لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية لتوفير العلاج الطبي المجاني خلال جائحة Covid-19 للجميع. علاوة على ذلك ، اتخذت المملكة التدابير اللازمة لاستمرارية معيشة الباكستانيين المغتربين على الرغم من التباطؤ الاقتصادي.

دعونا نجدد اليوم تعهدنا بجعل باكستان الدولة التي تصورها آباؤها المؤسسون. كسفير لباكستان ، أهنئ جميع الباكستانيين بهذه المناسبة الميمونة. دعونا نعمل معا لبناء باكستان وتعزيز علاقات الأخوة مع المملكة العربية السعودية.
بارك الله في باكستان والمملكة العربية السعودية بسلام وازدهار دائمين في الأزمنة المقبلة.

( السفير بلال أكبر )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *