المحليات

الصحة: تراجع إصابات كورونا الحرجة والنشطة

الرياض ـ البلاد

أعلنت وزارة الصحة، أمس الخميس انخفاض أعداد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا، مسجلة 1387 حالة، فيما تم يوم أمس الاول الأربعاء تسجيل 1407 حالة. وأشارت الوزارة -عبر تويتر- إلى أن عدد الحالات النشطة شهد انخفاضًا، حيث تم تسجيل 9404 حالة امس مقارنة بيوم أمس الأول الاربعا حيث تم تسجيل 10182 حالة. وكشفت وزارة الصحة، امس عن تسجيل 766 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتمَّ تسجيل 12 حالة وفاة جديدة، و1532 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية. وأوضحت الصحة أن متحورات فيروس كورونا سريعة الانتشار، مشددةً على أهمية أخذ جرعتين من لقاح كورونا للوقاية منها -بإذن الله-، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية.

وفي المقابل، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 536693، وبلغ إجمالي حالات التعافي حتى الآن 518911، بينما وصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 8378 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس ، أنه تم إعطاء 31 مليون جرعة من لقاحات كورونا بالسعودية، حتى الآن، وقدمت الوزارة الصحة، أكثر من 30.9 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا منذ بدء حملة التطعيم.

إلى ذلك أغلقت أمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها 55 منشأة تجارية مخالفة للاحترازات الوقائية من فيروس كورونا أمس، من خلال 4073 جولة رقابية مع الجهات المعنية.

ورصدت الفرق الميدانية الجولات 57 مخالفة، تنوعت ما بين عدم الالتزام بالتباعد وعدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، والتساهل في قياس حرارة العملاء أو في الإلزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من مخالفات التعليمات الوقائية.
وأكدت أمانة جدة تواصل الجهود للتأكد من امتثال الإرشادات والتدابير الوقائية الصحية للحد من انتشار الفيروس، داعية مرتادي الأسواق والأماكن العامة امتثالهم للإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *