الإقتصاد

سدافكو تفتتح مصنعا جديدا للآيس كريم

جدة – خاص

استمراراً لخططها التوسعية الطموحة في المملكة ، افتتحت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) مصنعا جديدا للآيس كريم في المدينة الصناعية الأولى بجدة ، ويتربع المصنع الجديد، إلى جانب مصنع حليب “سدافكو” الحالي، على مساحة تزيد عن 45 ألف متر مربع.
وسيوفر المصنع الجديد عند استكماله أعلى طاقة إنتاجية للألبان للمتر المربع الواحد في الشرق الأوسط، مما سيشكل قوة دافعة لدعم برنامج “صنع في السعودية”.

ورغم ما شكلته جائحة كورونا من تحديات استثنائية وغير مسبوقة على صعيد الإمدادات اللوجستية والقوى العاملة، استمرت الأعمال الإنشائية في المصنع بوتيرة متسارعة طوال فترة 2020-2021. واللافت أن المنشأة الحديثة قد وصلت الآن إلى المرحلة النهائية من الإنجاز، حيث تم الانتهاء من 90 في المائة من مكوناتها، بما في ذلك مبنى التبريد المخصص للتخزين الذي يتسّع لنحو 6,000 طبلية. ويجري حالياً تنفيذ مراحل الإنتاج التجريبي.

وصرح فاوت ماتيس، الرئيس التنفيذي لشركة “سدافكو”، قائلاً، “إن مصنع الآيس كريم الجديد سيجعل “سدافكو” في وضع أفضل يمكّنها من تحسين مستوى الخدمة المقدمة إلى عملائنا. ومن خلال دورها في خفض التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية، ستقدم المنشأة مساهمة حيوية في دفع عجلة نمو وأداء منتجات “السعودية” من “سدافكو”.

وتمثل منتجات الآيس كريم “لسدافكو” أهمية كبيرة من حيث النمو ، وفي أعقاب التشغيل الكامل للمنشأة ، ستكون في وضع جيد لزيادة الحصه السوقية لسدافكو ضمن هذه الفئة السريعة النمو.
كما سيلعب مصنع الآيس كريم الجديد دوراً في ترسيخ مكانة “سدافكو” كشركة محلية لها دور مجتمعي بنّاء وتساهم في تمكين المزيد من النساء في المملكة، باعتبار أن المصنع الجديد سيوظف عدداً كبيراً من العنصر النسائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *