متابعات

إثنينية الحوار تستعرض تفاعل الشباب مع رؤية المملكة

البلاد- ياسر بن يوسف

سلطت “إثنينية الحوار” التي أقامها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بعنوان: ” دور الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030 ” الضوء على مدى تفاعل واهتمام الشباب مع رؤية المملكة 2030 (مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح)، كما تناول اللقاء الفرص والتحديات التي تواجهه الشباب في ظل الرؤية، والدور المحوري لهم في تحقيق أهداف المملكة للعام 2030 عالمياً، وتعزيز منظومة القيم الإنسانية كالتسامح والتعايش والتلاحم الوطني بما يسهم في حماية النسيج المجتمعي.

واستضاف اللقاء الذي يأتي بمناسبة يوم الشباب الدولي، محمد بن منيف، أمين مجلس شباب منطقة نجران، ومهند الهادي، أمين مجلس شباب منطقة الجوف، ووعد المدعج ، شريك مؤسس لعدد من المشاريع الصغيرة عضو مجلس شابات الأعمال، وأداره مشاري المرمش، المهتم بتمكين الشباب والحوار الحضاري.

وتناول المشاركون ما تشهده المملكة من تطور تنموي في شتى مجالات الحياة حيث يمثل الشباب عاملاً مهماً في هذا التطور مشيرين إلى ما يشهده اقتصاد المملكة من تحول كبير، وما وفره ذلك من فرص للشباب. كما أكدوا على اهتمام القيادة الرشيدة بالشباب في عملية التنمية وتحويل أفكارهم إلى مبادرات عملية وآليات ميسرة لمواكبة آخر التطورات، وفتح آفاق التعاون مع العالم من خلال نشر ثقافة الحوار وقيم التسامح والاعتدال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *