الدولية

العراق.. اعتقال مستهدفي أبراج الطاقة

بغداد – البلاد

أطاحت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس (الثلاثاء)، بعدد من المتورطين في استهداف أبراج الطاقة، فيما أعلنت عن إعداد خطط بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحمايتها.
وقال الناطق باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، وفقا لوكالة الأنباء العراقية، إن قيادة العمليات المشتركة لديها خطط أعدتها بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحماية أبراج الطاقة، لافتاً إلى أنها أدخلت جهداً فنياً جديداً في عملية حماية أبراج الطاقة الكهربائية والحفاظ عليها”، مبينا أن قيادة العمليات المشتركة تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين وإيقاف الكثير من الاستهدافات لأبراج الطاقة من خلال عمليات نوعية.

إلى ذلك بيّن أنه تم استخدام كمائن ونشر قوات لحماية الأبراج، فضلاً عن الاستطلاع الجوي سواء بطائرات القوة الجوية وطيران الجيش أو بالمفارز أو حتى بطائرات الاستطلاع من دون طيار. وأكد أن العمل مستمر لمطاردة وملاحقة كل المتورطين بهذه الاستهدافات، مشيراً الى أن القوات الأمنية تمكنت في الفترة الأخيرة من إلقاء القبض على البعض منهم وزودت قيادة العمليات المشتركة بالمعلومات المهمة.

يذكر أن خلية الإعلام الأمني كانت أعلنت الاثنين إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في ناحية أمرلي. وقالت في بيان إن القوات الأمنية تمكنت، من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية والميدانية، من إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في منطقة المفتول التابعة إلى ناحية أمرلي ضمن قضاء طوزخورماتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *