المحليات

مساعدات طبية ووقائية لفيتنام وهدية من التمور لتشاد

عدن- هانوي- انجمينا-واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الصحية ونزع الألغام في اليمن، كما سلم هدية المملكة من التمور لجمهورية تشاد، والمساعدات الطبية والوقائية لجمهورية فيتنام، ففي اليمن واصل المركز جهوده في حفظ حياة الآلاف من الأبرياء، من خلال مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، التي زرعتها ميليشيات الحوثي بعشوائية في المناطق السكنية والمدارس والطرقات في مختلف المحافظات.

وتمكّن المشروع خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2021م من انتزاع 1.415 لغمًا، تنوعت ما بين 13 لغمًا مضادًا للأفراد، و672 لغمًا مضادًا للدبابات، و730 ذخيرة غير متفجرة، ‎وبذلك يبلغ إجمالي الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع 266 ألفًا و452 لغمًا، في حين يواصل الفريق تطهير الأراضي اليمنية والتصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني.


وفي محافظة حجة قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران خدماته العلاجية لـ 1,382 مستفيدًا خلال الفترة من 22 حتى 28 يوليو 2021م، بدعم من المركز .

وفي فيتنام سلّم المركز، أمس الأول، مساعدات طبية ووقائية لمكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وقام بتسليم المساعدات، نيابة عن المركز، القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة المملكة بجمهورية فيتنام ويبار عبدالله البصير، سلمها لنائب وزير الصحة الفيتنامي ترلنغ كووك كنغ، وذلك في العاصمة هانوي.

وعبر كنغ عن شكر وامتنان حكومة فيتنام لحكومة المملكة على الوقوف معها ومساعدتها في مواجهة الوباء.
وفي تشاد سلّم المركز، السبت الماضي، 100 طن من التمور هدية من المملكة سلمها للجانب التشادي، نيابة عن المركز، نائب رئيس البعثة عبدالعزيز بن عبدالله البداح، بحضور ممثل وزارة الصحة والتضامن الوطني وممثل وزارة المرأة وحماية الطفولة المبكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *