اجتماعية مقالات الكتاب

الأسر المنتجة

انتشرت في الأسواق السعودية منتجات الأسر المنتجة بشكل منظم ويحقق رضى وثقة المستهلك حيث الانتاج المتنوع بجودة ومواصفات عالية يحقق التنافس بالأفضلية .. والأسرة المنتجة المقصودة هي التي تستفيد من المهارات الموجودة في أفراد الاسرة وتقوم بعمل وإنتاج منتجات داخل منزلها وبيعها من أجل زيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة والارتقاء بالأسرة بفكر اقتصادي من خلال تعميق ثقافة العمل الحر، وذلك لتصبح شريكاً اساسياً في التنمية المستدامة، وهذه من مخرجات وأهداف رؤية المملكة العربية السعودية للوصول الى مجتمع حيوي بتنمية اقتصادية مستدامة .

لذلك أنشئت المنصة الوطنية للأسر المنتجة وتمويل الأسر المنتجة من خلال بنك التنمية الاجتماعية وعدد من المؤسسات الشركاء الداعمين للاسر المنتجة، وهذا التنظيم والدعم المقدم والتشجيع ساهم في نجاح الاسر المنتجة في تقديم الأكلات السعودية الحديثة والتقليدية وتسويقها بطريقة حضارية نالت ثقة المستهلك وخلقت طلبًا متزايدا وساهمت في تمكين الأسر من العمل وزيادة الدخل الاقتصادي.

وانتشار الاسر المنتجة في المدن والقرى والهجر يوضح مدى التطور الذي حدث للأسرة السعودية من خلال تمكينها من العمل الحر وتوفير كافة الامكانيات والدعم والتدريب حتى صارت واقعًا ملموسا على الواقع ارتقى بالأسرة السعودية المنتجة وتمكينها للمشاركة اقتصاديا في التنمية المستدامة. فنشاهد في الأسواق محلات الأسر المنتجة والمطاعم التي تديرها الأسر المنتجة العاملة، وما زالت الأفكار تترى والبدايات جميلة والمستقبل مشرقاً ويبشر بالخير لمجتمع اقتصادي متمكن يعمل من أجل تنمية مستدامة في وطن طموح يحقق أحلامًا فوق هام السحب لا حدود لها.
lewefe@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *