المحليات

مركز الملك سلمان يواصل دعم اليمنيين واللاجئين السوريين

الحديدة- عدن-عرسال – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماته وتنفيذ برامجه في العديد من الدول ومنها اليمن ولبنان، ففي اليمن قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 2,316 مستفيداً، وذلك خلال المدة من 22 إلى 28 يوليو 2021م ، فيما واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وجرى خلال المدة من 22 حتى 28 يوليو 2021م في محافظة حجة ضخ 368,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 600,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 51 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وتوزيع 13 خزانا بسعة 2000 لتر، و8 حمامات طوارئ، إلى جانب تدشين وتشغيل محطتين لتحلية المياه وبئر واحد، وجرى في محافظة صعدة ضخ 100,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 40,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 28,742 فردا.


وفي عدن نظم المركز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن الاجتماع العام لمنسقي الجهات العاملة في مكافحة الملاريا بالمحافظات اليمنية.

وأشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي إلى أهمية مشروع مكافحة الملاريا الذي يدعمه المركز ومنظمة الصحة العالمية فيما أكد المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ياسر عبدالله باهشم أن الاجتماع هدف لمناقشة جميع الإشكاليات التي تواجه جهود مكافحة الملاريا في المحافظات المستهدفة.

وفي لبنان وبدعم من المركز قدم مركز عرسال الطبي بمحافظة البقاع اللبنانية خدماته الطبية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في لبنان، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية (المرحلة الثانية).
وراجع العيادات خلال شهر يوليو 2021م 8,699 مريضا، حصلوا على 14,048 خدمة صحية مجانية
ويأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإغاثية للاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *