المحليات

شؤون الحرمين تستعرض ملامح ومستهدفات الهيكلة

جدة- البلاد

تقيم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ظهر اليوم، لقاءً إعلامياً ، (عن بعد، لإعلان هيكلتها التطويرية لعام ١٤٤٣هـ بعنوان “الهيكلة الجديدة رؤية حضارية وآفاق مستقبلية ، للشباب تتويج وللمرأة تمكين وللتقنية إبداع وللذكاء الاصطناعي تميز وإمتاع”.

ويستعرض اللقاء ملامح ومستهدفات الهيكلة التي تعتبر الأحدث على مستوى تشكيل الوكالات والإدارات وضخ الدماء الجديدة والتوسع في تمكين المرأة من شغل مناصب قيادية جديدة .

وتهدف الهيكلة الجديدة إلى تطوير الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين بما يتواكب مع رؤية المملكة (٢٠٣٠) وما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.
من جهة أخرى قامت الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بتفعيل البرنامج الأسري (التربية الإيجابية) عبر أكاديمية التدريب النسائية، وبدأ البرنامج يوم الثلاثاء الماضي لتعزيز الوعي والتنشئة السويّة.

وقُدمت الدورة المستشارة الأسرية والاجتماعية في جمعية بناء للإرشاد الأسري بالمدينة المنورة هدى بنت عبد العزيز الأحمدي بواقع ساعتين تدريبية، عن بعد.

وبينت مديرة الأكاديمية منال بنت إبراهيم اللحياني بأن الدورة تناولت عدة محاور في مفهوم التربية الإيجابية، وتعزيز دور الأم، وتوعية الأمهات بالخصائص النفسية والاجتماعية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين (6-12) سنة، وبأهمية توفير التربية الأسرية الآمنة والإيجابية، والتذكير بضرورة اتباع الأساليب التربوية السليمة، مع تقديم خطوات لحل المشكلات في تربية الأبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *