المحليات

أمير الشرقية يؤكد أهمية الخطوط الحديدية في دعم الاقتصاد

الدمام- البلاد

أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالتطور الذي تشهده المملكة في مجال النقل، وتعدد الوسائل التي يمكن أن تسهم في ربط المدن ببعضها، وخاصة الخطوط الحديدية التي تقوم بدور في نقل الأفراد، والبضائع، بين مدن المملكة.

جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه، أمس، الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية الدكتور بشار بن خالد المالك، الذي قدم لسموه شرحاً عن شبكة قطار الشرق، الممتدة بطول (٧٣٣) كيلو متراً للركاب، وشبكة قطار الشرق للشحن، الممتدة بطول (٥٥٠) كيلو متراً.

وأكد سموه أهمية الخطوط الحديدية في دعم الاقتصاد، لاسيما أن لها تاريخا عريقا في المنطقة، وأسهمت في تطورها وتوفير الوظائف، وتعد من أفضل الوسائل لنقل البضائع، خصوصاً من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام إلى مدينة الرياض, مشيراً إلى أنه مع التحول الذي تشهده المؤسسة، وتأسيس الشركة السعودية للخطوط الحديدية ستكون هناك نقلات نوعية في أعداد الرحلات وكمية البضائع التي سيتم نقلها.

من جهة أخرى اطلع الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة على إنجازات الخطوط الحديدية في المنطقة، والدعم اللوجستي الذي تقدمه للقطاعات الأخرى، لتحقيق الأهداف المنشودة ودعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في الإمارة، أمس، الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية الدكتور بشار بن خالد المالك، الذي قدم عرضاً عن شبكة السكك الحديدية في المنطقة الشرقية، وأعداد الركاب والبضائع التي تسهم في نقلها بشكل يومي، إلى جانب مناقشة المشاريع المستقبلية التي ستنفذها الشركة، لتعزيز وجودها كداعم للاقتصاد، من خلال نقل البضائع من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وكذلك بقية شبكات السكك الحديدية في المنطقة. كما استقبل سموه مدير عام القطاع الشرقي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية علي الخشان يرافقه مدير المدينة الصناعية الثانية أ. محمد الحبشان. وأكد سموه أن المدن الصناعية تعد رافداً للاقتصاد الوطني وبيئة جاذبة للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *