الرياضة

المصارع المصري” كيشو” يمنح الميدالية العاشرة للعرب

جدة – هلال سلمان
رفع المصري محمد إبراهيم السيد (كيشو). غلة العرب من الميداليات في أولمبياد طوكيو. إلى الميدالية العاشرة، بعد فوزه اليوم الأربعاء. ببرونزية المصارعة اليونانية الرومانية، بتغلبه على الروسي. تحت علم محايد أرتيم سوركوف، بأفضلية النقاط 3-1 (1-1). محققا ثالث ميدالية لبلاده مصر، بعد برونزية سيف عيسى. في وزن 80 كلغ للرجال في التايكوندو وهداية ملاك في وزن 67 كلغ. للسيدات في التايكوندو أيضا.

                                                                       

 واستهل (كيشو) مشواره الثلاثاء الماضي في ثمن نهائي وزن 67 كجم. بفوز على الكوري الجنوبي هانسو ريو 7-6، ثم تخطى. الأرميني كارين أصلانيان في ربع النهائي بالنقاط (7-7).
وفي نصف النهائي، كان قريبا من التأهل. إلى مباراة اللقب، وضمان فضية على الأقل. بتقدمه على الأوكراني برويز ناسيبوف. لكن الأخير قلب تأخره محققاً الفوز 7-6.

وأصبح لدى العرب 10 ميداليات في الأولمبياد الحالي. منها 4 ذهبيات وفضيتان و4 برونزيات.
وجاءت الذهبيات الأربع عبر القطري معتز برشم في الوثب العالي. ومواطنه فارس إبراهيم حسونة في رفع الأثقال لوزن 96 كيلوغرامًا. فيما حصد السباح التونسي أحمد الحفناوي ذهبية سباق 400 متر حر. والمغربي سفيان البقالي في سباق 3 آلاف متر موانع. وحصل الأردني صالح الشرباتي على فضية التايكوندو. وزن 80 كيلوغرامًا، فيما حصل المصري. سيف عيسى في الوزن نفسه على الميدالية البرونزية. كما فازت مواطنته هداية ملاك بالبرونزية في وزن 57 كيلوغرامًا.

وحصل التونسي محمد خليل الجندوبي على فضية. التايكوندو في وزن 58. وتوج الكويتي عبد الله الرشيدي بالميدالية البرونزية للرماية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *