الرياضة

الآسيوي يستعرض مسيرة (كباتن) قادوا الأخضر للمجد

جدة – هلال سلمان

استعرض الاتحاد الآسيوي في تقرير له مسيرة 8 من أبرز اللاعبين الذين ارتدوا شارة قيادة المنتخب السعودي عبر تاريخه الحافل في القارة الصفراء.
وقادة (الصقور الخضر) الذين اختارهم الاتحاد القاري هم: صالح النعيمة، وماجد عبدالله، ويوسف الثنيان، وفؤاد أنور، وسامي الجابر، ومحمد الدعيع، وحسين عبدالغني، وياسر القحطاني، فاتحا المجال أمام الجماهير للتصويت من أجل اختيار الأفضل بينهم.
ويأتي ذلك ضمن سلسلة التقارير المتنوعة التي يستعرض فيها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعض المحطات الكروية في منطقة غرب آسيا خلال الفترة التي تسبق انطلاق المنافسات المحلية في العديد من الدول.

وكتب الاتحاد الآسيوي: “تزخر المملكة العربية السعودية بقائمة طويلة من النجوم الذي سطروا لكرة القدم هناك تاريخاً رياضياً مشهوداً في قارة آسيا، من خلال الإنجازات العديدة التي تحققت على كافة المستويات منها الفردية والجماعية، تحديداً على صعيد المنتخب الوطني الأول”.
وأشاد الاتحاد الآسيوي بالإنجازات التي شارك فيها أولئك النجوم، وأهمها الفوز بكأس آسيا 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996، والتأهل إلى كأس العالم 4 مرات متتالية أعوام 1994 و1998 و2002 و2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *