المحليات

مركز الملك سلمان يواصل دعم النازحين ونزع الألغام باليمن

مأرب- المهرة- الرياض- – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أعماله الإغاثية والصحية ونزع الألغام في اليمن في حين يواصل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في محافظة المهرة.

ووزع المركز أمس الأول 3.000 كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة بمديرية الوادي بمأرب، استفاد منها 3.000 أسرة، وبدعم سخي من المركز واصل مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في محافظات عدن، ولحج، وتعز، والحديدة، وحضرموت، وحجة، ومأرب، تقديم خدماته الطبية والتغذوية لـ 12.035 مستفيداً خلال المدة من 8 حتى 14 يوليو 2021م.

كما واصل المركز جهوده في حفظ حياة الآلاف من الأبرياء اليمنيين، من خلال مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، التي زرعتها ميليشيات الحوثي بعشوائية في المناطق السكنية والمدارس والطرقات في مختلف محافظات اليمن.
وتمكّن المشروع خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو 2021م من انتزاع 1.240 لغما، تنوعت ما بين 7 ألغام مضادة للأفراد، و894 لغمًا مضادًا للدبابات، و336 ذخيرة غير متفجرة، و3 عبوات ناسفة.

وبلغ إجمالي ما تم نزعه من الألغام منذ بداية المشروع 265 ألفا و37 لغمًا، في حين يواصل الفريق تطهير الأراضي اليمنية والتصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني.

وفي محافظة المهرة تم وضع حجر أساس مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في مدينة الغيضة بالمحافظة بطول 29 كيلومترا، بحضور رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان سعيد البركاني، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وعضو مجلس النواب الشيخ حسين السوادي، والشيخ سالم النهدي، وممثل مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة المهرة، وعضو مجلس الشورى محمد علي الزويدي، ووكيل محافظة المهرة، ومدير المياه بالمحافظة مطر كدة، ومدير التربية بالمحافظة سمير هراش، ومدير المراسم محمد رعفيت.


ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة استخدام الطرق الداخلية وحل مشاكل تردي طبقات الرصف الحالية وتهالك الطبقات السطحية للطرق، وذلك من أجل سلاسة الحركة المرورية وتسهيل عبور المشاة.

وأكد رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان سعيد البركاني – خلال وضع حجر الأساس – أن فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي وعلاقته الوطيدة بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قد جعلت العمل المشترك بين البلدين حيّاً على وجه الأرض ويؤتي ثماره ونتائجه الإيجابية.

على صعيد آخر التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض، أمس الأول، مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الدكتور جهانجير خان.

واطلّع الدكتور خان خلال اللقاء على مشاريع المركز الإنسانية التي بلغت 1,686 مشروعاً في مختلف القطاعات الحيوية وامتدت إلى 69 دولة محتاجة في شتى أنحاء العالم بقيمة 5 مليارات و 334 مليوناً و 621 ألف دولار أمريكي، حيث حظي اليمن بالنصيب الأوفر بـ 606 مشاريع.

وأشاد مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالأداء المهني والآلية الاحترافية التي يعمل بها المركز في تقديمه للمساعدات التي وصلت إلى مختلف البلدان والشعوب المحتاجة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *