الرياضة

قمة بين المكسيك والبرازيل.. واليابان تصطدم بإسبانيا

جدة – هلال سلمان

ينطلق اليوم الثلاثاء الدور نصف النهائي لمنافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020، حيث يلعب منتخب البرازيل مع نظيره المكسيكي في الـ 11 صباحا، قبل أن يتواجه منتخبا اليابان وإسبانيا في الـ 2 ظهرا بتوقيت السعودية.
نجح منتخب البرازيل في التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على منتخب مصر بصعوبة بهدف دون رد، فيما بلغ منتخب المكسيك هذا الدور بعد اكتساحه نظيره الكوري الجنوبي (6-3).

واحتاج منتخب إسبانيا لشوطين إضافيين لتخطي عقبة نظيره العاجي في ربع النهائي بعد تفوقه عليه (5-2) مسجلا ثلاثية في الوقت المضاف عبر النجم الواعد رافا مير، أما منتخب اليابان فتجاوز نظيره النيوزيلندي بركلات الترجيح (4-2).
ويأمل منتخب السامبا البرازيلي أن يتمكن من الحفاظ على لقبه بعد فوزه بذهبية أولمبياد ريو على أرضه ووسط أنصاره، لكن عليه أن يتغلب على نظيره المكسيكي العنيد أولا.

ويعول منتخب البرازيل على هداف البطولة حتى الآن برصيد 5 أهداف، ريتشارليسون مهاجم إيفرتون الإنجليزي، ومن خلفه كونيا وكلاودينيو.
وفي اللقاء الآخر، يأمل منتخب اليابان أن يواصل مسيرته الرائعة في الأولمبياد حيث تأهل بالعلامة الكاملة عن دور المجموعات، ويقوده نجم برشلونة وريال مدريد السابق تاكيفوسا كوبو الذي سجل 3 أهداف، في حين يتميز أداء إسبانيا باللعب الجماعي ويبرز في صفوفه إلى جانب رافا مير، كل من داني اولمو واويارزابال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *