الرياضة

كلاسيكو مثير بين أمريكا والمكسيك في نهائي الكأس الذهبية

جدة – البلاد

يواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية نظيره المكسيكي في مباراة كلاسيكو ونهائي مثالي لبطولة الكأس الذهبية (كونكاكاف) على ملعب أليجانت في مدينة بارادايس الأمريكية (3:30 فجر الاثنين بتوقيت السعودية).
ونجح منتخب أمريكا في الوصول للنهائي بصعوبة كبيرة بعد أن أقصى نظيره القطري في نصف النهائي بهدف وحيد سجله البديل غياسي زارديس، وذلك بعد أن أهدر (العنابي) ركلة جزاء نفذها حسن الهيدوس.

أما منتخب المكسيك فتأهل على حساب نظيره الكندي بعد الفوز عليه (2-1)، حيث تقدم بهدف بينيدا من ركلة جزاء قبل أن يعادل بيوكانان لكندا، لكن لاعب أتلتيكو مدريد هيكتور هيريرا سجل هدف الفوز في الوقت القاتل.
وبلغت الولايات المتحدة، صاحبة المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (6 مرات)، المباراة النهائية للمرة الـ12 في تاريخها، أما المكسيك فهي حاملة اللقب والأكثر تتويجاً في البطولة (11 لقبا بينها ثلاثة ألقاب بمسمى كأس أمم الكونكاكاف، قبل تسميتها الجديد الكأس الذهبية اعتبارا من 1991).
وكانت المكسيك تغلبت على الولايات المتحدة (1-0) في نهائي نسخة 2019.
والتقى المنتخبان 6 مرات في المباراة النهائية، كان الفوز لصالح المكسيك في5 منها أعوام (1993 و1998 و2009 و2011 و2019) مقابل خسارة واحدة كانت عام 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *