متابعات

16 ألف مستفيد من اللقاحات بمطار المؤسس يوميا

جدة- ياسر بن يوسف

يواصل مركز اللقاحات في الصالة الجنوبية في مطار الملك عبد العزيز الدولي يوميا إستقبال 16 ألف مستفيد من لقاحات كورونا، وذلك بعد ان أعلنت وزارة الصحة عن انطلاق مرحلة التطعيم من عمر ١٢ الى ١٨ سنة للتطعيم ب في كافة مناطق المملكة، ويمكن للراغبين بأخذ اللقاح معرفة أماكن مراكز اللقاح وحجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتوكلنا من ١٢ سنه واكثر.

واوضح المدير الطبي والمنسق الإعلامي لمراكز المراقبة الصحية بالمطار الدكتور محمد فلمبان لـ”البلاد أن المركز يعمل على مدار ٢٤ ساعة، ويعمل به 500 كادر صحي من الجنسين لخدمة المستفيدين وبعد الجرعة الثانية يتم ربط التطعيم في نظام صحتي ومن ثم يتم اصدار الجواز الصحي في تطبيق “توكلنا” . وبين فلمبان انه يجب على المستفيد ابراز حجزه وتطبيق توكلنا قبل الدخول الى صالة التطعيم بالمطار حيث يتم التأكد من عدم وجود أي إصابات بين المطعمين لا قدر الله يعمل الفريق علي قياس درجة الحرارة لهم ومن ثم التسجيل وبعدها الي التطعيم وبعدها يم وضع المستفيد في مكان مخصص لهم للتأكد من سلامة لمدة 15 دقيقة. ويوجد 78 غرفة تطعيم.

وأشار ان الحالة الصحية لجميع من تلقوا اللقاح جيدة ولم نرصد حتى الآن أي مضاعفات او ملاحظات على المطعمين كون اللقاح امناً نظرا لاجتيازه مراحل الاختبار بكفاءة عالية واحث الجميع على التسجيل لأخذ لقاح فايروس كورونا من خلال التطبيقات التي وضعتها وزارة الصحة مثل صحتي وتوكلنا وتتم عملية اخذ اللقاح على ثلاث مراحل أولها الفرز البصري ثم درجة الحرارة وأخيرا التسجيل عبر الموقع المخصص لوزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *