الدولية

لبنان.. ميقاتي يتعهد بتشكيل “حكومة اختصاصيين”

بيروت – البلاد

يترقب الشارع اللبناني، حكومة تخلصه من فساد “حزب الله” وأعوانه، وذلك بعد تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أنه يسعى لتشكيل حكومة اختصاصيين في لبنان، بأسرع وقت ممكن.
وقال ميقاتي، وفقا لـ”سكاي نيوز”، إنه يسعى لتشكيل حكومة اختصاصيين في لبنان، وذلك بعد أن تم تكليفه بتشكيل الحكومة، بعد حصوله على 72 صوتا مقابل 42 لا تسمية وصوت واحد لنواف سلام وغياب 3.

وبدأ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي استشارات نيابية غير ملزمة في البرلمان، غداة تكليفه بتشكيل حكومة جديدة من القصر الجمهوري في بعبدا، كما التقى النواب والكتل النيابية لمعرفة آرائهم حول التشكيلة الحكومية التي يعمل عليها، كما يجري اتصالات مكثفة لتأليف حكومة قال إنها ستكون تقنية ووفق المبادرة الفرنسية.

ولا يزال “حزب الله” الإرهابي يمارس أعماله الخبيثة في لبنان، فضلا عن القمع المتواصل للاحتجاجات والمشاركين في الأنشطة السياسية لتكميم الأفواه، بدليل إقدام عناصر من ميليشيا الحزب على احتجاز فتاة قاصر تدعى وعد محمود شعيب ابنة المنسق العام لجبهة “جنوبيون مستقلون” في مدينة النبطية بمنطقة الجنوب التي تعدّ معقلاً لـ”حزب الله”.

وأفادت المعلومات بأن القاصر وعد شعيب (14 عاما) كانت تُشارك مع مجموعة أشخاص بإجراء استبيانات حول الانتخابات النيابية تتضمّن ثلاثة أسئلة: هل تؤيّدون إجراء انتخابات مُبكرة ؟، هل ستدعمون مرشّحين من الثورة ؟، وهل أنتم مع رقابة دولية على الانتخابات ؟، ويبدو أن تلك الأسئلة لم ترق لجماعة “حزب الله”، ليحتجزوا وعد بالقوّة، ومنعوها من الاتصال بوالدها، وأجبروها على الاتصال بزملائها الآخرين الموجودين في نقاط أخرى ضمن نطاق مدينة النبطية بهدف احتجازهم جميعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *