المحليات

آل الشيخ: السعودية تساعد كافة الشعوب بلا تفرقة وتعزز مبادئ الوسطية

البلاد – ياسر بن يوسف

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – تولي البوسنة والهرسك مزيد العناية والاهتمام بما يعزز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مبيناً أن السعودية تمد يد المساعدة لكافة الشعوب بلا تفريق أو نظر لدين أو عرق وتنطلق من ذلك من ثوابتها وسياستها الراسخة.

جاء ذلك لدى استقبال رئيسة مجلس النواب ببرلمان البوسنة والهرسك السيدة بوريانا كريشتو لمعاليه صباح أمس بمقر البرلمان البوسني.

وفي بداية اللقاء نوهت رئيسة مجلس النواب ببرلمان البوسنة والهرسك بعمق ومتانة العلاقات السعودية البوسنية التي تشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشادت السيدة بوريانا بالجهود الكبيرة والدعم المتواصل الذي تقدمه قيادة السعودية للبوسنة والهرسك وشعبها منذ عقود وتقديم الكثير من المساعدات الإنسانية والتي كانت محل تقدير واحترام جميع الشعب البوسني، مؤكدة أن الدعم الأخير الذي قدمته السعودية للقطاع الصحي عبر صندوق التنمية السعودي كان معينًا للبوسنة لمواجهة جائحة كورونا واستفاد منه جميع ابناء البوسنة بلا استثناء.

وقالت السيدة بوريانا إن البوسنة شهدت لقاءات كثيرة خلال السنوات القليلة الماضية بين المسؤولين بالبلدين لتعميق اواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بالاقتصاد الذي يشهد نمواً كبيراً والتي تسعى الحكومة البوسنية لتحقيقه مع السعودية.

فيما بين آل الشيخ أن المملكة انطلاقًا من دورها الريادي في خدمة الإسلام واحتضانها للحرمين الشريفين فهي تسعى دائماً لنشر مبادئ الوسطية والاعتدال التي قام عليها الإسلام ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي في كل دول العالم والتصدي للكراهية والارهاب بكل صوره وأشكاله، مشيداً بما تعيشه البوسنة من تعاون وتكاتف بين أبنائها للتعايش السلمي ونبذ الكراهية لبناء وطنهم والذي هو سر النجاح والتقدم لكل الدول والذي تنشده الشعوب وهو من نراه متحققاً في هذه الدولة المتميزة.

على صعيد آخر استقبل رئيس مجلس الشعوب في برلمان البوسنة والهرسك المهندس باكر عزت بيغوفيتش، أمس، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

وبحثا خلال الاستقبال عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بالجوانب الاقتصادية ودعم السياحة والاستثمار بين البلدين.

ونوه بيغوفيتش بعمق ومتانة العلاقات بين البلدين التي تشهد تعاوناً متميزًا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية, مؤكداً أن الشعب البوسني لن ينسى المواقف التاريخية المشرفة للمملكة التي تؤكد عمق الروابط الأخوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *