الإقتصاد

هيكل جديد لخدمة الأعمال بغرفة مكة

البلاد- ياسر بن يوسف

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة عملية هيكلة متكاملة للأعمال الإدارية ، بما يضمن تطوير الخدمات المقدمة للمنتسبين وقطاع الأعمال، بهدف تقديم خدمات بمواصفات عالية لقطاع المال والأعمال والمجتمع، وتمكنها من أداء دورها الحيوي للأعمال والمجتمع، وتطوير أعمالها النوعية لتسهم في تحقيق أعلى درجات الحوكمة والرقابة الداخلية، والمضي قدماً مع نظام الغرف التجارية الجديد.

وأضح رئيس مجلس إدارة الغرفة هشام بن محمد كعكي، أن الباكورة كانت بتدشين استراتيجية غرفة مكة المكرمة 2022. التي أنتجت عدداً كبيراً من المبادرات الفاعلة المنبثقة عن أولويات وأهداف بيت أصحاب الأعمال، لتعزيز التطوير الداخلي وتمكين الغرفة من أداء دورها في خدمة الاقتصاد والمجتمع بشكل أكثر كفاءة استرشادا برؤية المملكة 2030.

من جانبه أشار الأمين العام عصمت بن عبدالكريم معتوق إلى أن الهيكل الإداري الجديد ينظم باقة الخدمات النوعية الكبيرة التي تقدمها الغرفة للتجار والصناع والمجتمع، مثل مركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري وحل النزاعات، والمرصد العقاري، ومركز التقييم العقاري، ومركز البحوث والدراسات، وإدارة الاستثمار، ومركز ريادة الأعمال، ومركز التدريب، ومركز المعارض والمؤتمرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *