الدولية

الحوثي يستهدف المدنيين في تعز

الحديدة – البلاد

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف اليمنيين في مختلف المدن، إذ قتلت مقذوفات المليشيا ثلاثة مدنيين في مدينة تعز، جنوبي غرب اليمن، وفقا لمصادر محلية وطبية أكدت أن الميليشيا شنت قصفًا بالمدفعية الثقيلة على حي الشماسي شمال شرق مدينة تعز، ما أسفر عن مقتل ثلاثة شباب.
وقالت المصادر إن ضحايا القصف الحوثي هم: حسين جعفر، وعبدالله العبسي، وحماده القباطي، وجميعهم تعرضوا لإصابات مباشرة قاتلة بقذائف فارقوا على إثرها الحياة، ما يؤكد أن المليشيا الإجرامية تستهدف المدنيين ولا تتوانى في قتل الأبرياء العزل. يأتي ذلك غداة، إصابة طفلين شقيقين وامرأة ورجل، في عمليتي قصف وقنص نفذتهما الميليشيا الحوثية بريف ومدينة تعز.

فينما كشف تقرير حقوقي حديث عن سقوط أكثر من 17326 مدنيا بين قتيل وجريح في محافظة تعز، على يد ميليشيا الحوثي، خلال الفترة من مارس 2015م وحتى نهاية 2020، بينهم 3916 طفلا و1527 امرأة و1053 مسن.
وأوضح التقرير الصادر عن مركز تعز الحقوقي (مستقل)، أن الأرقام والاحصائيات الموثقة تشير إلى أن 3590 مدنيا بينهم 761 طفلا و347 امرأة و289 مسنا قتلوا وأصيب 13736 أخرين بينهم 3155 طفلا و1180 امرأة و764 مسنا جراء أعمال القصف والقنص التي نفذتها ميليشيا الحوثي خلال ست سنوات من حربها على تعز.

إلى ذلك، قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن خمسة حوثيين لقوا مصرعهم وجرح آخرون، على أيدي القوات المشتركة التي أحبطت محاولة من جانبهم للتسلل إلى خطوط التماس شرق التحيتا جنوب مدينة الحديدة اليمنية.
وتكبدت ميليشيا الحوثي، خلال الساعات الماضية، خسائر بشرية ومادية كبيرة في جبهات القتال على أطراف محافظة مأرب، حيث سقط عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات ميدانية بارزة في أعنف معارك تشهدها جبهات مأرب، بنيران الجيش اليمني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *