الدولية

ميليشيا الحوثي الأكثر إرهابا

مأرب – وكالات

يوماً بعد آخر يضيف الجيش الوطني اليمني مكتسبات على الأرض ، بتحرير المزيد من المواقع الاستراتيجية واستعادتها من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وفي سياق تقدمه الميداني حررت قوات الجيش أمس مناطق ومرتفعات جديدة في جبهة رحبة جنوب غرب محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيا الانقلابية ، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 3 أطقم حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها ، ولقي ما لا يقل عن 22 عنصراً حوثيا مصرعهم وجرح آخرون، الأحد بنيران الجيش اليمني في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب.

ولفتت مصادر الجيش إلى أن الجيش الوطني استعاد أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها الميليشيا التي لاذت بالفرار تحت ضربات الجيش. وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة على مرأى ومسمع أعضاء البعثة الأممية المعنية بمراقبة الهدنة ، وأدت الانتهاكات منذ إعلان اتفاق ستوكهولم في ديسمبر2018 إلى سقوط آلاف الضحايا من المدنيين الأبرياء. وتوثيقا لتلك الجرائم الإرهابية ، أشار تقرير دولي إلى أن ميليشيا الحوثي تتصدر قائمة التنظيمات الأكثر ارتكابا للعمليات الإرهابية في المنطقة العربية خلال الربع الثاني من العام الجاري ، ووثق التقرير الدولي الذي رصد مؤشرات الإرهاب في المنطقة وأصدرته مؤسسة “ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان” العمليات الإرهابية لمليشيا الحوثي ضد أهداف داخل اليمن وفي المملكة العربية السعودية ، وجاءت مليشيات الحوثي في مقدمة التنظيمات التي تبنت عمليات إرهابية خلال فترة التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *