الرياضة

هاجس كورونا يخيم على حفل  افتتاح أولمبياد طوكيو

جدة- البلاد
خيم هاجس جائحة كورونا على حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، وهو الأغرب بتاريخ الألعاب الأولمبية، ظهر اليوم الجمعة، في العاصمة طوكيو، بمشاهد قد تكون غر مألوفة، بسبب تفشي فيروس كورونا. حيث انطلق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في طوكيو . بعروض بسيطة لراقصين، وعرض ضوئي متطور، في الاستاد الأولمبي في طوكيو.

وقد حضر حفل الافتتاح ألف شخص فقط، من الشخصيات المهمة والمسؤولين. بينما تبقى أغلب مقاعد الاستاد الكبير خالية من الجماهير. بسبب جائحة كورونا.

أما بالنسبة للرياضيين الذين مثلوا بلدانهم. فقد تقلص عددهم كثيرا خلال استعراض الدول، ولم يتمكنوا جميعهم من السير حول الاستاد خلال الافتتاح. كإجراء احترازي نظرا لتفشي كورونا.
وطغى طابع “حزين” على حفل افتتاح الأولمبياد، بسبب تفشي وباء كورونا، وكذلك بسبب الموسيقى الحزينة نسبيا، التي اختارتها اللجنة المنظمة في الافتتاح. وتجلى المنظر الحزين بالألعاب النارية التي أطلقت حول الاستاد، ولكنها فقدت معناها في ظل غياب أصوات الجماهير وهتافات الآلاف.

                                                                 

وتستمر مخاوف اليابانيين من إقامة الألعاب في هذا الوقت، مع تسجيل طوكيو أعلى عدد من حالات الإصابة بكورونا، منذ يناير، حيث قاربت الحالات ألفي حالة إصابة يوميا.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تشارك في أولمبياد طوكيو. بأكبر وفد رياضي في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *