الرياضة

“الكاف” يكشف عن تفاصيل دوري السوبر الإفريقي

جدة- البلاد
كشف باتريس موتسيبي. رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”. تفاصيل جديدة عن دوري السوبر الإفريقي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي. الذي عُقد على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا. التي تجمع الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والمقرر إقامتها اليوم السبت على ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء في المغرب.

وقال موتسيبي: “دوري السوبر الإفريقي يهدف لزيادة الموارد المالية للأندية. ولا يعني إقصاء بعض الفرق. أو تقليل عدد الأندية الممارسة لكرة القدم في القارة”. وتابع: “بطولة دوري السوبر سترفع أسعار اللاعبين الأفارقة. لأنها ستزيد أيضا موارد الأندية. ومن ثم يمكنها الحفاظ على لاعبيها المميزين. بدلا من بيعهم لأندية أوروبية بأسعار زهيدة”.

وأضاف: “هذا سيفيد في أمرين. الأول أن وجود لاعبين مميزين سيجذب الانتباه إلى إفريقيا. بجانب أنه في حالة بيع لاعبين لأوروبا. ستحصل الأندية على مقابل مادي كبير. كما ستساهم البطولة من خلال مواردها المالية في تطوير البنية التحتية بالقارة”.

وأكمل: “الكاف يسعى لزيادة موارد البث التليفزيوني. بالإضافة إلى زيادة مكافأة بطل دوري أبطال إفريقيا إلى أكثر من 2.5 مليون دولار. علينا أن نجعل المكافآت أكثر تنافسية”.

وأتم: “لم يتم اتخاذ قرار رسمي حتى الآن بشأن الفترات الفاصلة بين نسخ البطولة. وإن كان هناك استقرار على إقامتها كل سنتين. وسيكون ذلك في مصلحة القارة الإفريقية بالطبع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *