الإقتصاد

الخطوط السعودية توقع اتفاقية شراكة مع “جنرال إلكتريك الرقمية” لتعزيز تحولها الرقمي

جدة- البلاد

أعلنت “جنرال إلكتريك الرقمية”، الشركة الرائدة في البرمجيات الصناعية، عن تعاقدها مع الخطوط السعودية لتطبيق حلول “سجلات أصول برامج الطيران (Aviation Software Asset Records).
وتأتي هذه الخطوة امتداداً للشراكة التي تجمع الجانبين لتعزيز الكفاءات التشغيلية وتحسين التكلفة.
ويمكن لمشغلي رحلات الطيران تبسيط عملية إدارة سجلاتهم عبر نظام “سجلات أصول برامج الطيران” الذي يقدم حلاً واحداً قائماً على السحابة لتحقيق ذلك. وتتمكن شركات الطيران من رقمنة جميع سجلات الصيانة وفهرستها وأرشفتها ومطابقة هذه السجلات مع نظام الصيانة والخدمات الهندسية المرتبط. وإضافة لذلك، تتمكن من ربط سجلات وبيانات العمليات الداخلية والخارجية وتيسير عملية توثيقها بين شركات الطيران والمؤجرين.

وعبر استخدام “سجلات أصول برامج الطيران”، تستفيد “السعودية” من العديد من المزايا على غرار تقليل النفقات العامة لإدارة السجلات، وتوفير وقت الأعمال الهندسية، واسترجاع البيانات بسهولة، وتحسين نقل الأصول بين شركة الطيران والجهات الأخرى، وغير ذلك. وستستخدم شركة الطيران نظام نقل الأصول من “جنرال إلكتريك الرقمية” لتبسيط وتيسير سبل إدارة وثائق الأصول المؤجرة، بالإضافة إلى إدخال برمجيات اتصال الصيانة والإصلاح والعمليات؛ وإدارة سير العمل؛ وأنظمة المراقبة والتقييم. وعلاوة على ذلك، تتضمن هذه الحلول الحصول على خدمات الخبراء المتمرسين لرقمنة جميع الأعمال ومساعدة فريق “السعودية” في إدارة المهام اليومية لعمليات السجلات التقنية ومجموعات نقل الأصول.

ويتيح اتصال الصيانة والإصلاح والعمليات بالتوسع نحو أنظمة سحابية إضافية.
وتسمح إدارة سير العمل للمستخدمين بإدارة عملية تصحيح الأخطاء ومعالجة الوثائق الورقية بين الناقل ومقدمي الصيانة الخارجيين.
وتتيح أنظمة المراقبة والتقييم الاستعلام عن قواعد بيانات الإنتاج لأنظمة المراقبة والتقييم لتعزيز دقة الفهرسة الإلكترونية وربط الوثائق السابقة بقاعدة البيانات هذه.

وفي هذا السياق، قال المهندس أحمد الوسية نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في “السعودية”: “تضع الخطوط السعودية الابتكار على رأس قائمة عملياتها التشغيلية، لذلك فإن شراكتنا مع ’جنرال إلكتريك‘ ستمكننا من التحول نحو حلول بسيطة ورقمية لإدارة سجلات أصول الطائرات. كما أن وجود واجهات رقمية بالكامل تقدم وصولاً إلى أرشيف سجلات الطائرات مع سهولة التحول بين مزايا عديدة وسجلات وبيانات مختلفة، هي عناصر أساسية ضمن أي منهجية متكاملة لتوسيع أسطول الطائرات وتحديثها”.
وبوجود “سجلات أصول برامج الطيران”، تتمكن شركات الطيران من تبسيط إدارة السجلات بدءاً من تخزين وتصحيح البيانات، إلى البحث والتكامل مع الموردين، والتواصل مع العمليات والأنظمة الراهنة، والتكامل بسهولة مع سير العمل دون القلق حول أطر الامتثال. وتستفيد شركات الطيران بشكل كبير من البيانات الدقيقة وتتمكن من إجراء تحليل عميق لتدفق البيانات والمعلومات لتحسين العمليات.

وأضاف أندرو كولمان، المدير العام لأعمال برامج الطيران في شركة “جنرال إلكتريك الرقمية”: “يتوج هذا التعاقد شراكة هامة بالنسبة لشركتنا باعتبار أن ’السعودية‘ هي من أكبر شركات الطيران في المنطقة. كما تتوج هذه الاتفاقية مثالاً تقتدي به الشركات الأخرى الساعية لاستشراف مستقبل قطاع الطيران من خلال العمليات المستدامة، وتطبيق أرقى ممارسات قطاع الطيران المعتمدة على التقنيات الناشئة، ومواكبة الزخم الرقمي المتصاعد حول العالم”.

حول “جنرال إلكتريك الرقمية”
تعمل “جنرال إلكتريك الرقمية” على تحويل سبل إيجاد القطاع للحلول لأصعب التحديات التي يواجهها. وتتمحور رسالتها حول إضفاء البساطة والسرعة وسعة الانتشار على نشاطات التحول الرقمي لعملائها، مع برمجيات تساعدهم على تعزيز كفاءتهم عملياتهم التشغيلية والتحليلية وتحسين سير أعمالهم. وتتضمن محفظة منتجات “جنرال إلكتريك الرقمية” تحسين الشبكات والتحليلات، وإدارة أداء الأصول والعمليات، وسير العمليات الصناعية وأتمتتها، وتساعد الشركات الصناعية في قطاعات الخدمات وتوليد الطاقة والنفط والغاز والصناعة، وتمكنهم من تطبيق بيانات أعمالهم على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *