متابعات

الغامدي: سلامة الغذاء من أولويات عمل المحاجر

جدة- ياسر بن يوسف

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن الإرساليات المفسوحة الواردة للمملكة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، توزعت بين 600000 رأس غنم، 7000 جمل، 7000 رأس من الأبقار ، ومن المتوقع وصول ما يقارب 600 ألف رأس خلال الأسبوعين القادمين.
كما بلغت الارساليات الحيوانية المفسوحة الخاصة بمشروع المملكة للإفادة من الهدي والاضاحي 19000 رأس من الماشية حتى حينه .
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرّمة المهندس سعيد جار الله الغامدي أن سلامة الغذاء من ضمن أولويات العمل في محاجر فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرّمة ومختبراتها، ومجموع العينات التي تم سحبها حتى الآن 6810 عينات منذ بداية الموسم، كما يتوقع أن يتم فحص أكثر من 20 ألف عينة خلال موسم الحج.

جاء ذلك خلال تفقده، أمس، محجر ومختبر الوزارة بميناء جدة الإسلامي رافقه، نائبه الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي، ومدير إدارة الزراعة بفرع مكة فؤاد أحمد الحمراني، ومدير محجر ميناء جدة الإسلامي الدكتور حامد الحربي، ومدير المختبرات الدكتور عدي المحيميد.
واطلع الغامدي، على جاهزية تحقيق أعلى مستويات الخدمة لضيوف الرحمن حسب الخطة التشغيلية والاستعدادية لموسم الحج، حيث زار مختبر وزارة البيئة بالميناء الذي يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية، والتصدّي للأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية، والأمراض المشتركة التي تهدد أيضاً صحة الإنسان، كما اطلع خلال جولته على إجراءات الجودة في جميع المرافق والعمليات التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *