الدولية

البيضاء مقبرة الحوثي .. والجيش يواصل التقدم

البيضاء – وكالات

تتواصل انتصارات الجيش الوطني اليمني والمقاومة في جبهات البيضاء ، فيما شنّ طيران التحالف سلسلة غارات استهدف فيها مواقع تمركز الميليشيات الإرهابية غرب المحافظة. ومع تحرير مناطق واسعة ميدانيا اعترفت مليشيات الحوثي بخسائرها الفادحة ، وأعلنت مقتل 20 قيادياً عسكرياً في معارك البيضاء بجبهة الحازمية بمديرية الصومعة ومديرية الزاهر بآل حميقان.
ووفقا لوسائل إعلام الحوثي فإن القتلى من القيادات هم: العميد حميد ضيف الله بهلان القائد العسكري مربع الضحاكي “مشرف ( البيضاء و الصومعة)، العميد “فرج حسين فرج سعد الحنمي (ابوحسين) قائد التدخل السريع لمحافظة البيضاء ، العقيد حسين محمد طاهر النهمي المشرف العسكري لمربع الزاهر ، العقيد حسين يحيى الحنمي”ابو يحيى” قائد التدخل السريع لمديرية الزاهر ، العقيد عدنان حسين الغليسي ، المقدم أكرم سعد البوساني، الرائد ناصر محمد القحم، الرائد خالد سعد الوباش ، الرائد محمد قاسم الشريف ، الملازم أول أصيل يحيى الذيب، الملازم أول خليل عبدالقادر شعبان ، الملازم أول راجح عبده المنصوري ، الملازم أول رامي محمود المدار، القيادي الملازم أول كمال عبدالواحد البدري، الملازم الثاني محمد حسين الدولة، محمد رمزي الروضي، وديع عبدالله عردوم ، رمزي علي البقار ، عبدالرحمن عبدالله الطبشي ، رضوان حسين عردوم .

على مشارف البيضاء
وتأتي هذه التطورات في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بالقرب من مواقع الحبج، حيث تسعى الميليشيات لاستعادة المناطق التي فقدتها قبل أيام ، فيما تشتد المعارك في محيط مركز مديرية الزاهر، خصوصاً مع تقدم مقاومة الحازمية والصومعة من الجهة الشرقية باتجاه مركز المحافظة.
وعلى ضوء التقدم الميداني باتت قوات الجيش الوطني على مشارف البيضاء ، وقال المحافظ اللواء ناصر الخضر السوادي، إن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على بعد 6 كيلومترات من تحرير مركز المحافظة.

وتفقد اللواء السوادي خلال زيارته المواقع العسكرية على خطوط المواجهات، حيث اطّلع من القيادات الميدانية على سير المعارك واحتياجات الجبهة. ، مؤكدا على متابعة واهتمام قيادة السلطة المحلية بالعمليات العسكرية، وتواجدها الميداني داخل المحافظة لدعم جبهات القتال.
وقال اللواء ناصر السوادي: “نحن نقف الآن في مديرية الصومعة في جبهة الحازمية بمنطقة المسحر، من أمام المناطق التي تم تحريرها من قبل قوات الجيش والمقاومة الشعبية وألوية العمالقة”. وأشاد المحافظ بالبطولات التي يسطرها الجيش ورجال المقاومة الشعبية في جبهة الحازمية لدحر مليشيا الحوثي الإرهابية من المحافظة، موجها شكره لقبائل البيضاء لمشاركتهم المشرفة في معارك التحرير. وتسيطر المقاومة الشعبية المشكلة من أبناء الأرض والمنضوية تحت الحكومة الشرعية على مساحات شاسعة تمتد في 5 مديريات بينها الصومعة أولى مديريات البيضاء التي تم تحريرها بشكل كامل ، وتكتسب جبهة الحازمية في الصومعة أهميتها كونها الشرارة التي انطلقت منها المعارك، بجانب كونها الأقرب إلى مركز المحافظة، مدينة البيضاء، كما أنها تهدد بقطع خطوط الإمداد عن الحوثيين جنوبي المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *