الدولية

هلع حوثي من قطع الإمدادات في البيضاء

عدن – البلاد

بينما تجري اشتباكات عنيفة بالقرب من الخط الرئيسي في مديرية ذي ناعم المؤدي إلى مدينة البيضاء، وتشتد المعارك على مختلف جبهات المحافظة، وصلت تعزيزات عسكرية للجيش اليمني والمقاومة إلى غرب المحافظة، فيما ازداد هلع مليشيا الحوثي الإرهابية التي تحاول صد أي هجوم على الخط الرئيسي، خوفاً على قطع الإمدادات.
وأكد الجيش اليمني وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة الزاهر بمحافظة البيضاء، في وقت تدور اشتباكات عنيفة بالقرب من مواقع الحبج، إذ تسعى الميليشيات لاستعادة المناطق التي فقدتها قبل أيام. كما تشتد المعارك في محيط مركز مديرية الزاهر.

وسقط 100 قتيل وجريح من المليشيا إثر غارات شنها طيران التحالف على مواقع تمركز الميليشيات غرب محافظة البيضاء، بينما أوضحت مصادر عسكرية وميدانية أن قرابة ستين قتيلاً سقطوا في تصدي مقاومة الحازمية لأعنف هجوم حوثي منذ فجر الجمعة.
وعلى وقع الخسائر الفادحة التي تكبدتها خلال الأيام الماضية في محافظة البيضاء، يبدو أن الميليشيات الحوثية لم تجد أمامها سوى شن حملات تخوين واعتقالات، متهمة قيادات في الميليشيات عدداً من عناصرها وزعماء القبائل في البيضاء بالخيانة، حيث شن قيادي مقرب من زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، حملة احتجازات وتصفيات استهدفت قيادات من الجماعة أيضا وعناصر تابعين لها، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

ويبدو أن تلك القيادات تسعى إلى تحميل الآخرين نتائج حصيلة الخسائر الميدانية والبشرية والعسكرية الفادحة التي مُنيت بها خلال الأيام الأخيرة، تمهيدا لتصفيتها، كنوع من العقاب الجماعي.
وفي سياق جشع المليشيا الحوثي وطمعها في أراضي الدولة، أقدم قيادي حوثي في محافظة ذمار، وسط اليمن، على تخطيط نصف مساحة الاستاد الرياضي في المحافظة للبناء عليه بعد أن قام بنهبه قبل أيام.
وقالت مصادر متطابقة، إن المدعو محمد العوامي من المشرفين النافذين لميليشيا الحوثي الإرهابية في ذمار، سطا على نصف أرضية الاستاد الرياضي بذريعة أنه وجد صكًا صدر قبل مئات السنين يزعم أنها أرض كانت ملكًا لأجداده.

من جهته، أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أعمال السلب والنهب التي تمارسها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، لأملاك وعقارات الدولة وممتلكات المواطنين في مناطق سيطرتها، وآخرها السطو على الاستاد الرياضي بمدينة ذمار.
وقال في تغريدات له على “تويتر”، إن قيام أحد قيادات ميليشيا الحوثي المدعو العوامي بنهب نصف مساحة الاستاد الرياضي (مدينة الشهيد ذعفان الرياضية بمدينة ذمار) بذريعة أن الأرضية إرث عن أجداده، والشروع بوضع المخططات والبناء عليها، سقوط يكشف الانحدار الذي وصلت له الميليشيا وتجاوزها كل الخطوط الحمراء، مشيراً إلى أن السطو على واحدة من أهم معالم المدينة امتداد لعمليات النهب المنظم التي دشنتها ميليشيا الحوثي منذ انقلابها على الدولة، ولم تسلم منها المقار الحكومية والمصالح العامة والخاصة وممتلكات المواطنين، وانتهت بنهب أراضي الملاعب الرياضية والمتنفسات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *