الرياضة

“الفروسية” ينظم 16بطولة دولية و53 محلية هذا الموسم

الرياض- هاني البشر

أعلن الاتحاد السعودي للفروسية البرنامج الزمني لبطولات وسباقات موسم 2021 – 2022 الذي يتضمن إقامة 69 بطولة؛ منها 16 بطولة دولية شملت خمس رياضات، وهي” قفز الحواجز، والقدرة والتحمل، والتقاط الأوتاد، والماراثون والرماية من على ظهر الخيل”.
ويستهل اتحاد الفروسية موسمه ببطولة كأس اليوم الوطني التي ستنطلق في 22 و 23 سبتمبر المقبل تزامناً مع احتفالات المملكة بيومها الوطني.
وشهد البرنامج زيادة في عدد البطولات وتنوعها والاهتمام بالرياضات الجديدة كرياضة الرماية من على ظهر الخيل التي كانت انطلاقتها الموسم الماضي ببطولتين، وتم زيادتها إلى 7 بطولات هذا الموسم. ويضم البرنامج أيضاً بطولات دولية كبرى؛ أبرزها”
سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل الذي يعد أغلى سباق في العالم في فئته، والمقرر إقامته بمحافظة العلا يوم 29 يناير 2022م، بالإضافة إلى بطولتي الأربع والخمس نجوم الأعلى تصنيفا في رياضة قفز الحواجز، التي ستقام في الرياض ديسمبر المقبل.
من جهته، قدم صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للفروسية شكره للقيادة الحكيمة، وقال: ” أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز-حفظهما الله- على الدعم الكبير والاهتمام الذي نحظى به في قطاع الرياضة بشكل عام وفي الفروسية بشكل خاص”.
وشدد سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على أن المتابعة المستمرة من سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وتذليل كافة الصعوبات أسهمت في إقامة عدد كبير من البطولات المحلية والدولية في مختلف رياضات الفروسية التي يشرف عليها الاتحاد.
مشيراً إلى أن اتحاد الفروسية حرص على اعتماد برنامج زمني للسباقات والبطولات يشمل جميع الرياضات وقال: “اخترنا توزيع البطولات وزيادة عددها واختيار مواعيد مناسبة حتى نضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من الفرسان بالإضافة إلى زيادة عدد البطولات الدولية لنعطي جميع الفرسان فرصة الاحتكاك والمشاركة في البطولات الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *