المحليات

نائب وزير الدفاع يستعرض مع مسؤولين أمريكيين التعاون الاستراتيجي

واشنطن- واس

عقد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، في العاصمة واشنطن، مُباحثات موسعة مع وزارة الدفاع الامريكية تضمنت لقاء وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي ووكيل وزارة الدفاع الأمريكية للسياسات د. كولن كاهل، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لسموه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

‏‎وفي بداية اللقاء، نوّه سمو نائب وزير الدفاع بعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين، وما وصلت إليه من مستويات مُتقدمة في المجالات كافة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وفخامة الرئيس جو بايدن، مُقدمًا تهنئته للولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال، منوهًا بمشاركة السعوديين أصدقائهم الأمريكيين هذه المناسبة تعبيرًا عن عميق الصداقة التي تربط الشعبين الصديقين.

‏‎وخلال جلسة المُباحثات، أمس الأول، جرى استعراض الشراكة السعودية الأمريكية وأوجه التعاون الاستراتيجي في المجالات العسكرية والدفاعية القائمة والمستقبلية بين البلدين، كما جرى بحث العديد من الملفات في إطار الرؤية المشتركة للبلدين في دعم الأمن والاستقرار والدفاع عن المصالح المشتركة ضد التهديدات أيًا كان مصدرها، في سبيل الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

كما التقى سموه، أمس الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، وركّز اللقاء على استعراض الجهود الدولية والتنسيق المشترك بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في إطار الرؤية المشتركة لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب، وما يتعلق بها من مخاطر تُهدد أمن الشعوب ومقدراتها واستقرارها وتعايشها.وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين في مختلف الجوانب، إضافة إلى عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله العتيبي، والمدير العام لمكتب سمو نائب وزير الدفاع هشام بن عبد العزيز بن سيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *