الإقتصاد

“بيكو” تكشف عن أجهزة منزلية صديقة للبيئة

الرياض – خاص

أعلنت “بيكو” العلامة التجارية الرائدة في مجال الأجهزة الكهربائية والمنزلية في أوروبا، عن طرحها سبعة منتجات صديقة للبيئة، وذلك تماشياً مع إستراتيجية الشركة الداعمة للاستدامة البيئية. وجاء ذلك خلال لقاء افتراضي نظّمته الشركة حيث سلّطت الضوء أيضاً على إستراتيجيتها الجديدة.
وحضر اللقاء الافتراضي كل من هاكان بولغورلو، الرئيس التنفيذي لشركة “آرتشيليك” (Arçelik)؛ وزينب ياليم أُزون، الرئيس التنفيذي للتسويق في “بيكو”؛ وراغب بالجيوغلو، الرئيس التنفيذي للأعمال في “بيكو”؛ إلى جانب بريندان إدجيرتون، مدير الاقتصاد الدائري في “مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة”.

وفي ظل تزايد الوعي العام العالمي والجهود الحثيثة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي، تمضي دول مجلس التعاون الخليجي قدماً في إرساء دعائم الاستدامة، مدفوعةً بالدعم الحكومي اللامحدود لتنفيذ حزمة من المبادرات الرائدة إلى جانب البرامج النوعية التي يطلقها مجتمع الأعمال وسهولة الوصول إلى المعلومات، والتي أثبتت تأثيراً إيجابياً ملحوظاً. وأظهرت سلسلة الإجراءات الفاعلة التي اتخذتها الدول خلال السنوات الأخيرة نجاحاً ملموساً على صعيد تحسين مستوى الوعي المجتمعي حول تغير المناخ، والتشجيع على جعل الاستدامة البيئية أولوية قصوى.
وأوضحت نتائج دراسة حديثة أجرتها “مجموعة بوسطن الاستشارية” والتي شملت المستهلكين في الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأنّ أكثر من 80% منهم على استعداد تام لتبني أسلوب حياة أكثر استدامة. وتبعاً لنتائج كل دولة، لفت بين 80% إلى 95% من المشاركين في الدراسة إلى أنّهم على أتم الجاهزية لبدء أو اتخاذ إجراءات فعلية استجابة لظاهرة التغير المناخي. وغالباً ما يكون المستهلكون في منطقة الخليج العربي على استعداد لشراء وتجربة المنتجات الصديقة للبيئة، ولكنهم قد يواجهون بعض العقبات سواء نتيجة محدودية مقدمي الخدمة أو عدم كفاية الخيارات المتاحة.

وقال هاكان بولغورلو، الرئيس التنفيذي لـ “آرتشيليك”، الشركة الأم لشركة “بيكو”: “نمضي قدماً في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية المتمحورة حول دفع عجلة الاستدامة وترسيخ ثقافة الابتكار، باعتبارهما من الدعائم الأساسية للمساهمة في بناء مستقبل أكثر أمناً. ويعتبر التقدم في مجال الاستدامة متلازماً مع الابتكار، ما يحتّم علينا إيجاد طرق أفضل وأكثر وعياً من الناحية البيئية لإدارة أسلوب حياتنا. ومن خلال مجموعة أجهزة “بيكو” الصديقة للبيئة، يمكن للزبائن الآن تجهيز منازلهم بالكامل لتكون بيئة مستدامة تضمن أعلى مستويات الراحة والأمان.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *