المحليات

خبراء ومختصون: تميز المملكة في الأمن السيبراني يسرع التحول الرقمي

الرياض- البلاد

حققت المملكة إنجازًا عالميًا بحصولها على المرتبة الثانية من بين 193 دولة، والمركز الأول على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط وقارة آسيا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني، الذي تصدره وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ” الاتحاد الدولي للاتصالات ” ، محققةً بذلك قفزة بـ 11 مرتبة عن العام 2018م، وبأكثر من 40 مرتبة منذ إطلاق رؤية 2030 حيث كان ترتيبها 46 عالميًا في نسخة المؤشر للعام 2017م.

وفي هذا السياق أشاد أمير كنعان المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي، بما حققته المملكة في هذا المجال مشيرًا إلى الحرص الذي تبديه على إعطاء أجندتها للأمن الرقمي الأولوية، وقال: “يُظهر هذا الإنجاز نجاح المملكة في الدفع قُدمًا بهذه الأجندة، كما يُعدّ شهادة على التزام المملكة وحرصها على وضع التقنية في صميم خطواتها التنموية والتقدمية”.

الحرص على الأمن الرقمي
وبارك زهير دياب، المدير العام لشركة أفايا في السعودية، هذا الإنجاز العالمي، معربًا عن تطلعات أفايا إلى مواصلة لعبها الدور الحيوي الرامي إلى تمكين المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في المملكة من خلق تجارب متميزة وآمنة للعملاء والموظفين، وقال: “لمسنا بصفتنا شريكًا موثوقًا به للمؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، حرصًا راسخًا من الحكومة على الاهتمام بالأمن الرقمي، لذا يأتي هذا التصنيف نتيجة طبيعية لهذا الاهتمام. ومثلما هو الحال في العديد من المجالات الأخرى، تُبدي المؤسسات والشركات السعودية حرصها على الأمن الرقمي، ويشرفنا في هذا السياق أن نكون في خدمة مجتمع الأعمال بجميع القطاعات في كل ما يتعلق بهذا الجانب الحيوي”.

إنجاز تاريخي
وفي معرض تعليقه على التصنيف، تحدث ظافر جنيد، المدير العام لشركة ( SAS ) في منطقة شمال الخليج، قائلاً، “من دواعي سرور (SAS) البالغ أن تتقدم بأخلص وأحر التهاني إلى حكومة المملكة العربية السعودية الرشيدة على إنجازها التاريخي وهو اختيارها في المرتبة الثانية عالمياً على مؤشر الأمن السيبراني والأولى في العالم العربي. ويشكل هذا التصنيف العالمي للمملكة بكل تأكيد دليلاً حاسماً على التزامها الراسخ وحرصها الدائم على الاستثمار في التكنولوجيا الأكثر تطوراً والحلول الأكثر ابتكاراً، التي تشكل القوة الدافعة لبلورة أجندة مشاريع التحول الرقمي لديها. ويشكل هذا الإنجاز مؤشراً واضحاً على أن المملكة العربية السعودية كانت ولا تزال تعطي الأولوية لتنفيد استراتيجية الأمن السيبراني، ويعكس هذا التصنيف اليوم نجاح المملكة في تحقيق هذا الهدف.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *