متابعات

شؤون الحرمين تنظم ندوة عن جهود المملكة في خدمة الحجاج

مكة المكرمة- واس

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تقيم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ندوة عن بعد بعنوان “جهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام وقاصدي الحرمين الشريفين خلال جائحة كورونا”، وذلك في الثالث من شهر ذي الحجة القادم، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والفضيلة.

وتهدف الندوة إلى إبراز الجهود الكبيرة التي قدمتها المملكة ممثلة بمختلف القطاعات العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام خلال الجائحة.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أن الندوة تأتي لإبراز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وبيان الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة التي تكفل – بإذن الله – أداء حجاج بيت الله الحرام شعائرهم بكل يسر واطمئنان وفي أجواء آمنة صحية. ورفع ، باسمه واسم أئمة وخطباء ومؤذني ومدرسي المسجد الحرام ومنسوبي الرئاسة، الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، -حفظه الله -، لموافقته الكريمة على إقامة الندوة، التي تعكس جانباً من أوجه العناية والاهتمام والحرص الدائم بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وما بذل من جهد مميز وريادي في التعامل مع هذه الجائحة منذ بدايتها وحتى الآن وبيان الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذت في الحرمين الشريفين لضمان سلامة المصلين والمعتمرين والحجاج، واستمرار إقامة الشعائر من صلاة وطواف وعمرة وحج.

وأكد أن الدولة، رعاها الله،- لم تأل جهداً في توفير بيئة صحية آمنة ليؤدي المسلمون شعائرهم في الحرمين بسكينة وخشوع في أجواء روحانية آمنة مطمئنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *