المحليات

مركز الملك سلمان يوقع برنامجا لتحسين الأمن الغذائي عالميا

روما- سقطرى- أبوجا – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة تعزيز تعاونه مع المنظمات الدولية وتقديم خدماته الطبية والإغاثية في العديد من الدول، ففي روما وقع المركز، أمس الأول، برنامج تعاون مشترك مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( IFAD )، وجرت مراسم التوقيع بين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ورئيس الصندوق غيلبرت هونغبو.

ويهدف البرنامج إلى تحسين الأمن الغذائي ومكافحة سوء التغذية في العالم، وبناء القدرات في المجال الإنساني والإغاثي، إضافة إلى تبادل الخبرات الميدانية والمعرفة، والتعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد المشرف العام أن البرنامج يجسد الدور الإنساني الريادي للمملكة في رفع المعاناة عن جميع الشعوب المتضررة والمحتاجة في أنحاء العالم، ويعكس حرصها على تسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية، بالتعاون الكامل مع الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية.

من جهة أخرى وفي اليمن دشن المركز في محافظة عدن أمس المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له للعام 2021م، وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال يومه الأول 83 عملية جراحية متخصصة بالعيون والكشف على 185 حالة، فضلاً عن توزيع 83 نظارة طبية وصرف 83 من الأدوية، استفادت منها العائلات من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم.

كما وزع المركز، أمس الأول، 3,996 كرتوناً من التمور للأسر النازحة والأكثر احتياجاً والأيتام بمديرية حديبو التابعة لمحافظة سقطرى، استفاد منها 3,997 أسرة.

وفي نيجيريا اختتم المركز الحملة الطبية التطوعية الخامسة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كانو التي جرت خلال المدة من 22 إلى 29 يونيو 2021م.
وقام الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة بالكشف على 3,129 فردًا، وإجراء 400 عملية جراحية، إضافة إلى صرف 2,665 دواءً، وتوزيع 1,075 نظارة طبية، استفادت منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *