المحليات

حماية الشهود وتعديل نظام المحاماة على طاولة الشورى

الرياض-البلاد

يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية، يوم الاثنين القادم، عبر الاتصال المرئي، تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للملكية الفكرية، وتقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية حيال ما تضمنه التقرير السنوي للديوان العام للمحاسبة، كما ينظر المجلس في تقرير آخر يتضمن لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه مشروع نظام حماية الشهود والضحايا ومن في حكمهم، بعد مناقشته في جلسة سابقة .

ويناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي كما يبحث المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب , بشأن التقرير السنوي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة .

ويناقش المجلس تقريرين من لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري ومركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، ولجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة والوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية للتعاون في مجال الهيدروجين.

ويناقش المجلس في جلسته، يوم الثلاثاء، تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي للهيئة الوطنية للأمن السيبراني, وذلك بعد أن أنهت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه توصياتها اللازمة، وكذلك تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وينظر المجلس في تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع تعديل عدد من مواد نظام المحاماة وتقرير آخر تقدمت به اللجنة بشأن دراسة ما ورد في البندين (ثالثاً ورابعاً) من التوصيات الواردة في محضر هيئة الخبراء المتعلقة بتعديل نظام المحاماة.

ويحسم المجلس قراره بالتصويت على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كما يصوت على توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني .

ويناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط ، وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة التعليم، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للأوقاف وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

ويناقش المجلس في جلسة الأربعاء تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للصناعات العسكرية حيث أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عدداً من التوصيات، كما يناقش تقريرين من لجنة الاقتصاد والطاقة أولهما بشأن تعديل المادتين (الثانية , والخامسة عشرة) من نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة والثاني بشأن اقتراح تعديل بعض مواد نظام المختبرات الخاصة.

ويصوت المجلس لى توصيات لجنة الشؤون الاسلامية بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة العدل ، كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتقريرين من لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقريرين السنويين لهيئة تقويم التعليم والتدريب والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية (سابقاً) وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *