الإقتصاد

شراكة بين دار الحكمة ومعهد التسويق الرقمي

جدة – خاص

أعلن برنامج التسويق بجامعة دار الحكمة عن شراكته مع معهد التسويق الرقمي DMI ، في سعي من الجامعة لتحقيق أهدافها في إطار رؤية 2030، وذلك عبر رفع مستوى الكفاءات والكوادر المحلية، حيث تم الاتفاق مع معهد التسويق الرقمي لتطوير مناهج التسويق الدراسية لتتضمن أحدث وأهم التطبيقات العلمية والعملية.
وقالت الأستاذة نورا الجندي -رئيسة برنامج التسويق: إن مملكتنا تحتل المرتبة 13 بين أضخم دول الاقتصاد الرقمي في العالم، ونحن في كلية الأعمال والقانون في جامعة دار الحكمة على المسار الصحيح ، فإذا لم تتوفر المهارات الرقمية في خريجاتنا فمن الصعب أن ينجحن في مجال التسويق العملي ، فهذا معيار أساسي من متطلبات سوق العمل حاليا”.

وتتيح هذه الشراكة الفرصة لتقديم الأفضل من خلال دمج مناهج التعليم الحالية بالمحتوى المقدم من معهد التسويق الرقمي- والذي يعد من أفضل المعاهد العالمية في التحول الرقمي. وقد تمت دراسة المناهج من قبل المعهد ليتم تنفيذ خطة دراسية شاملة تعد الخريجات من الجامعة للعمل بكفاءة عالية عقب التحاقهم بسوق العمل. حيث أن البرنامج الآن يحتوي على منهج موثق عمليا، ذو جودة مؤكدة على مستوى التعليم العالي.

كما تتيح هذه الشراكة لطالبات التسويق الرقمي في جامعة دار الحكمة الحصول على شهادة CDMA Certified Digital Marketing Associate دون الحاجة لاجتياز أي اختبار إضافي .كما أصبح الآن متاح للطالبات و المعلمات استخدام عضوية منصة معهد التسويق الرقمي، التي تتيح محتوى ثري جدا للتعلم و التطوير يتضمن محاضرات مسجلة، ندوات رقمية، و ”بودكاست“ ، دراسات لعلامات تجارية عالمية ، ادوات وقوالب رقمية مقدمة من أبرز الشخصيات المختصة بالتسويق الرقمي.
وكان لهذا التعاون صدى إيجابي بين طالبات الجامعة بارتفاع عدد المتقدمات والملتحقات ببرنامج التسويق الرقمي ، ولأن النتائج الأولية كانت واعدة، يتم الآن تمديد الشراكة بين الطرفين من خلال إدراج البرنامج على المستوى المهني و المسمى CDMP Certified Digital Marketing Professional للتطوير المهني والذي يقوم برنامج التسويق في الجامعة بتقديم المحتوى كدورة منفصلة للمهتمين من خارج منسوبي جامعة دار الحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *