حصاد الأسبوع

«ازدهار الإنسان».. مستقبل الاستثمار

جدة – البلاد

الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر القادم ، تاريخ مهم في حركة السعي العالمي لبلورة صياغة أكثر عمقا للتطور ومستقبل الاقتصاد والتنمية وبوصلة الاستثمار.. فما بعد “جائحة كوفيد 19” لن يكون كما قبلها.
ففي هذا الموعد تقام أعمال “مبادرة مستقبل الاستثمار” في دورتها الخامسة بالرياض ، تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية” استشعارا لتحديات العصر ، تعززها الرؤية الثاقبة التي بلورتها وأطلقتها المملكة عبر مخرجات القمتين التاريخيتين لمجموعة العشرين ، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، حفظه الله ، خلال عام رئاسة المملكة لمجموعة الكبار ، ومانتج عنهما من مبادرات غير مسبوقة ، وتصويب قاطرة التطور والاستثمار العالمي ليكون جوهره “الإنسان” والازدهار للبشرية. خلال هذا الحدث القادم يلتقي القادة والخبراء والمستثمرون والمبتكرون وأبرز الشخصيات الإعلامية من جميع أنحاء العالم، وسيكتشف الحلول الرائدة التي تتصدى للتحديات المجتمعية برؤية مستقبلية وتعمل على تشجيع الجهود الرامية إلى تحقيقها، خاصة وأن الإمكانات والقدرات العالمية هائلة مثلما هي روح الابتكار التي تقود حركة التطور المتسارعة ، وما تتيحه من فرص لا محدودة للاستثمارات التي يقدر مجموعها العالمي بنحو 1.5 تريليون دولار في شتى المجالات ، وذلك وفق أرقام عام 2019 ، أي قبل الجائحة العالمية وتداعياتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية عالميا، والتي بانتهائها التدريجي واستعادة التعافي الكامل ، ستخلق حلة تعطش استثماري في ابتكارات ومجالات سيكون لها النصيب الأوفر لأجل مستقبل أفضل مع التطور العالمي.

هكذا تضع المملكة بذرة الإنسانية بأفكار هادفة بناءة ، وترعاها باسقة بمبادرات رائدة ، تعكس دورها من أجل مستقبل أفضل للإنسان واتجاهات وفرص الاستثمار العالمي في طموحات التحول الاقتصادي ، وإيجاد الحلول للتحديات المجتمعية وتحقيق جودة الحياة للشعوب .. وهكذا هي مقاصد “مبادرة مستقبل الاستثمار” كمنصة سعودية عالمية فعالة في تعزيز التعاون والتآزر الدولي لأجل إحداث التأثير المنشود في مستقبل الإنسانية.

ومن موقع المسؤولية والجهد ، أكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان ، أن نجاحات مبادرة مستقبل الاستثمار حتى اليوم تعد توثيقاً وتأكيداً على حرص مؤسسات القطاعين العام والخاص على النهوض بدور فاعل في التصدي للقضايا التي تواجه المجتمع العالمي، ومن خلال الاستفادة من الفرص الاقتصادية الهائلة خلال حقبة ما بعد اندثار فيروس كوفيد-19، نعمل أيضًا على تسريع تنفيذ التغييرات اللازمة لضمان مستقبل أكثر إنصافاً وأعمّ ازدهاراً للجميع.

في السياق أيضا تأتي كلمات الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس ، معبرة عن أهمية دور المؤسسة ودورتها الجديدة نحو عصر جديد ، حيث يرى أن العالم أصبح اليوم أكثر إدراكاً لضرورة التغيير المستدام، ومن هنا يبحث المستثمرون والقادة عن سبل المساهمة الإيجابية في مجالات من شأنها أن تحقق القيمة وتحدث التأثير لصالح البشر.

ويخلص الرئيس التنفيذي ، إلى إننا نشهد عصر نهضة جديداً للاقتصاد العالمي، وهي الحقيقية التي أبرزناها خلال فعاليات الدورة الرابعة من المبادرة في يناير الماضي، وبناء على ذلك، ستكون النسخة الخامسة من المبادرة دعوة جادة للعمل.
وللتذكير ، كانت النسخة السابقة (الرابعة) من المبادرة قد انعقدت افتراضياً في يناير من العام 2021، عبر عدة مراكز عالمية، وشهدت مشاركة 200 متحدث و15 ألف متابع من نحو 130 دولة مختلفة، وواكبتها فعاليات انعقدت بالحضور الفعلي لكوكبة من القيادات الحكومية والشخصيات البارزة من مختلف القطاعات والصناعات، وذلك بمقر المبادرة في الرياض، وفي اكتوبر القادم تجدد المبادرة انطلاقتها، بأهداف طموحة لمستقبل الاستثمار وفي القلب منه “الإنسان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *