المحليات

أمير الشرقية يطلع على مشاريع الطرق بالمنطقة

الدمام- واس

أكد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أهمية صيانة الطرق بشكل دوري لتكون صالحة للاستخدام وفق أفضل المعايير والمواصفات مع مراعاة الكثافة المرورية عند إنشائها، إضافة للصيانة الدورية من قبل الجهات المختصة للمحافظة على هذه الطرق والتأكد من حمولات الشاحنات على الطرق السريعة والتزامها بالحد المسموح به الذي لا يؤثر سلبًا على جودة الطريق.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه بمكتبه أمس، على العرض الذي قدمته الجهات المسؤولة عن طرق المنطقة وفق اختصاصاتها والمتمثلة في أمانات الشرقية والأحساء وحفر الباطن والمديرية العامة للطرق.

وأشاد سموه بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تعد أحد أهم المحاور الرئيسية لرؤية 2030، والتي من المتوقع أن تسهم في زيادة مساهمة قطاع النقل والخدمات اللوجستية في إجمالي الناتج المحلي الوطني.

فيما قدم أمين المنطقة المهندس فهد الجبير عرضاً عن الطرق الواقعة في حدود الأمانة للعامين 2019 و2020، التي تشمل 16 بلدية في محافظات ومراكز المنطقة، بطول إجمالي بلغ 1.744.187 مترًا طوليًا، وبمشاريع منجزة بلغت قيمتها 223.596.841 ريالاً.

كما قدم مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالشرقية المهندس أحمد الغامدي، عرضاً عن مشاريع طرق المنطقة التي ينفذها الفرع، ومنها ترسية 10 مشاريع صيانة جذرية بداية من عام 2021م، بمبلغ إجمالي 478 مليون ريال، لإصلاح عدد من الطرق بطول 425 كيلو متراً، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن سلسلة من المشاريع لرفع مستوى السلامة على الطرق.

وقدم أمين محافظة الأحساء المهندس عصام الملا، عرضًا عن مشاريع الطرق بأمانة الأحساء “المرحلة الأولى” والتي بلغت 28 مشروعًا بقيمة إجمالية 300.397.000 ريال، كما استعرض أمين محافظة حفر الباطن المهندس خلف العتيبي، مشاريع الطرق بالمحافظة، التي بلغت 19 مشروعًا بقيمة إجمالية بلغت 328.362.000 ريال، بطول إجمالي بلغ 128.000 متر طولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *