الإقتصاد

“جونسون آند جونسون” تصنع أدوية متقدمة في المملكة

الرياض – البلاد

وقعت وزارة الاستثمار السعودية وشركة “يانسن” التابعة لمجموعة “جونسون آند جونسون”، مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة لتطوير مبادرات استراتيجية لتعزيز قدرات الرعاية الصحية وعلوم الحياة في المملكة ، وستسهم المذكرة في تعزيز التطور المجتمعي والصحي والاقتصادي، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030”.

وقال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، إن هذه الاتفاقية الهامة شاملة، وتعد الرابعة ضمن سلسلة من الاتفاقيات وقعتها جونسون آند جونسن برعاية وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة مع عدة جهات، ومنها اتفاقية مع شركة “الدوائية” خاصة بتصنيع نوعين من الأدوية المتقدمة في المملكة، ومذكرة بحثية مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تتعلق بالأبحاث الطبية في أحد الأمراض المنتشرة في المملكة، وأخرى لتطوير علاجات بيولوجية بما في ذلك تطوير المضادات مع شركة ريادية سعودية.

وأضاف أن وزارة الاستثمار تمثل أيضا منظمة العمل في القطاع الصحي، بحيث تركز الاتفاقية على مجال الابتكار وتطوير المنتجات الجديدة والفحوصات والدراسات السريرية والحصول على المعلومات وحوكمة نشرها. وتساعد المملكة على تنظيم البيئة التنظيمية والتشريعية بالشراكة مع هذه الشركة الرائدة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *