المحليات

إحباط تهريب 4.5 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة

جدة – ياسر بن يوسف

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون. بلغت (4.540.000) حبة، عُثر عليها مُخبأةً داخل إرسالية وردت عبر الميناء.

وقالت الهيئة إنه وردت إرسالية عبر ميناء جدة الإسلامي عبارة كراتين من “البرتقال”،. وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة. عُثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاجون مُخبأةً بطريقة فنية أسفل كراتين البرتقال.

وأشارت الهيئة إلى أنه جرى بعد ضبط الممنوعات إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات. وذلك لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية،. وأضافت “بفضل من الله تم ضبط المستقبلين لها داخل المملكة”.

وأكدت الهيئة في هذا الشأن أن منافذها الجمركية المهيأة بأحدث التقنيات الأمنية المساعدة في كشف وإحباط محاولات التهريب،. كما تقف بالمرصاد سدًا منيعًا أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة التي تقودها جهات خارجية معادية تستهدف الوطن والمواطنين،. مشيرة في الوقت نفسه بالعمل التكاملي الذي يجمع الهيئة بجميع القطاعات ذات العلاقة،. وذلك في سبيل توحيد الجهود وتظافرها؛. للحد من عمليات تهريب المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها.

يُذكر أن الهيئة في ميناء جدة الإسلامي أحبطت مؤخرًا كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون. بلغت 5.3 ملايين حبة، كانت مُخبأة بطريقة فنية ضمن إرسالية “رمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *