المحليات

جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة توقع اتفاقية مع الإسكان التنموي

جدة- ياسر بن يوسف

وقّعت جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة اتفاقية تفاهم مع وكالة الإسكان التنموي والمشاركة المجتمعية بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك بمقرّ الوزارة .

ووقع من جانب الجمعية الأميرة غدير بنت عبدالله بن سعود آل سعود، رئيس مجلس الإدارة بحضور الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود آل سعود، المدير التنفيذي ومن جانب الوزارة وليد بن إبراهيم الهدلق مدير عام شؤون الإسكان بمنطقة الرياض.

وقالت الأميرة غدير بنت عبدالله :”نتطلّع إلى أن يكون لهذه الاتفاقية الأثر الإيجابي على الأسر الأشد حاجة من مستفيدي الجمعية وذلك من خلال تيسير حصولهم على السكن الملائم لهم ولأطفالهم ذوي الإعاقة” موجهة شكرها لوزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان ممثلة بوكالة الإسكان التنموي والمشاركة المجتمعية مع دعوتها إلى التوسع بهذه الشراكة في المستقبل القريب.

من جانبها كشفت الأميرة دانية بنت عبدالله عن نهج الجمعية في مواكبة رؤية 2030 المباركة عبر تحسين جودة الحياة لأفراد هذه الفئة العزيزة ومن ذلك الحصول على السكن المناسب لهم , حيث ان لهم احتياجات ومتطلبات خاصة ينبغي مراعاتها في أماكن سكنهم لتكون سهلة الوصول لهم.

فيما أوضحت خلود الشايع مستشار الجمعية، أن إسناد خدمات السكن التنموي للقطاع غير الربحي المتخصّص في مجال الإعاقة من شأنه أن يعزز فرص تملك أفراد هذه الشريحة من المجتمع للمسكن المناسب الذي يتوافق مع احتياجاتهم المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *